Post Image Interview

سابين هولك: شغفي بمهنة التصوير أوصلني الى النجاح


Wed 2018/10/10

خاص – snobarabia

 علوم الكمبيوتر الى التصوير، صار اسم سابين هولك مرادفاً للإبداع والحس الخلاّق. مصورة لبنانية – سويدية، تعيش في ستوكهولم، وتتردد كثيراً الى لبنان من أجل العمل وزيارة عائلتها. بدأت دراستها في علوم الكمبيوتر وعملت في هذا المجال. وكان التصوير هوايتها، وما لبثت أن أصبحت المهنة التي تعشقها وتعيشها بشغف.  قامت بالتعمق بدراستها، وبدأت تصور مشاريع كثيرة، وتعمل على تطويرها. وسرعان ما أصبحت مصورة محترفة، لاسيما وأن لديها الرؤية الفنية القوية والحس الجمالي العالي. شغفها بهذه المهنة ساعدها على التعبير عن نفسها من خلال صورها وأعمالها المميزة.

 

 الحس الفني و الإبداع سر البراعة

 

  • لماذا اخترت مهنة التصوير؟

 

لقد درست علوم الكمبيوتر، وعملت في هذا المجال. بالنسبة الي كان التصوير هواية. لكن مع مرورالوقت شعرت بميلي الكبير لهذا  المجال الذي أعشقه و أبرع فيه، لا بل وجدت نفسي مولعة جداً به. ومن هنا بدأت أخفف العمل في مجال اختصاصي، وأضاعف عملي في التصوير ، وأبذل كل ما بوسعي من أجل اكتساب المعرفة وتعلم كل التقنيات والأساليب الصحيحة ألى أن وصلت الى مرحلة الاحتراف، وبات التصوير مهنتي.

 

  • عادةً ، نجد أن الرجال يتجهون أكثر نحو هذه المهنة، فهل يبرع بها الرجال أكثر؟

 

برأيي أن كل شخص يحب هذه المهنة ويتمتع بالحس الفني والإبداع يستطيع أن        يمارسها و يبرع بها سواء كان شاباً او شابة. المهم أن يكون خلاقاً ومولعاً بها.

 

  • ما هي التحديات التي تواجهك كمصورة محترفة؟

 

التحديات والصعوبات موجودة في أي مهنة نسلكها أو نتعلمها وبالنسبة الي، ولأنني دخلت هذه المهنة عن حب وشغف، كنت أجد ان اي صعوبة أواجهها هي تحد إيجابي لأنها تساعدني على تطوير ذاتي والعمل بجهد  للوصول الى النجاح . 

 

  • هل المنافسة قوية في مجال التصوير المحترف؟

طبعاً ثمة منافسة كما في كل المجالات ، لكنني ٍأؤمن أن لكل شخص موقعه الخاص في مكانٍ ما. فالعالم شاسع ويتسع للجميع، لكن لا شك أنه كلما بذلنا جهوداً إضافية وعملنا بكد للوصول الى هدفنا، نستطيع أن نبرز ونصل الى النجاح. . لذا لا أعتقد أن المنافسة تردعنا عن بلوغ أهدافنا، لا بل أجدها دعماً إضافياً يدفعنا للعمل على تطوير أنفسنا وعملنا.

 

الموضة ، الجمال و المشاهير

  • من هم الأشخاص الذين تحبين التعامل معهم؟

حالياً انا أعمل في مجال الموضة والأزياء والتجميل، ومع عارضات وفنانين ومطربين يودون تطوير البورتفوليو وتجديده. في البداية كنت أصور الأطفال والعائلات، كذلك الأعراس. ولا زلت حتى الآن أقوم بتصوير بعض حفلات الزفاف، لاسيما في السويد، وفي بعض الأحيان أقوم بحلقات تصويرية للأطفال والعائلات،لأنها أمور تجعلني أكتشف المشاعر الحقيقية ، اذ ان هؤلاء الأشخاص يظهرون على طبيعتهم ودون اي تصنع. تعاملت مع الكثير من الفنانين والممثلين والوجوه  المعروفة في المجتمع السويدي، كذلك صورت مطربة فرنسية في نيويورك، كما كنت أصور الفرقة العالمية Imagine dragon  اما في لبنان فقد عملت مع ريتا لمع و كريستينا صوايا، كذلك مع وجوه اعلامية، من مقدمي برامج وغيرهم.

  • هل صورت لمجلات عالمية؟

نشرت بعض صوري الخاصة بالموضة وحفلات الأعراس في أونلاين magazine، كما تعاملت في السويد مع بعض المجلات، اما في لبنان، فقد قمت بتصوير خاص لمجلة Snob

  • هل تحبين أن تكوني المصورة الشخصية لأحد الفنانين؟

في لبنان ثمة الكثير من الفنانين الذين أحب التعامل معهم، انما لا أود أن أكون مصورة خاصة لأحد.

  • ما هي طموحاتك المستقبلية؟

طموحي هو متابعة مهنة التصوير، والعمل مع المشاهير في لبنان والشرق الأوسط، وأوروبا. ولأنني أعيش في السويد وأزور لبنان باستمرار، أطمح أن أقوم بمشاريع مشتركة بين لبنان والسويد سواء كانت تتعلق بالموضة والأزياء او من خلال العمل مع المشاهير.

Instagram: @sabine_holck

Facebook: Sabine Holck Photography

Image gallery

Comments