Post Image Interview

مايا نصار، المُدرّبة المُتخصّصة في عالم الرياضة واللياقة البدنية: أعيش نمط حياة صحي


Mon 2020/01/20

مايا نصار:

لم يكن طموحي فقط بلوغ الوزن المثالي، انما ايضاً الحصول على الجسم الرياضي المثالي

حين أواجه أي تحد، أفكر بالسبب الذي يحملني الى  تحقيق هدفي

الجسم يحتاج الى الصيانة لنحافظ على صحته ولياقته

أي نصيحة أقدمها تكون ناتجة عن اختبار قمت به بنفسي

خاص - snobarabia

مايا نصار اسم معروف في عالم الرياضة واللياقة البدنية والغذائية، من خلال حصدها لعدد من الألقاب الرياضية العالمية، استطاعت مايا ان تثبت نفسها، لتصبح واحدة من أهم المدربات في اللياقة البدنية. صاحبة النادي الرياضي Start Living Right ، وموقع www.startlivingright.com  باتت مقصداً لآلاف المتابعين الذين يراسلونها ليحصلوا منها على أهم النصائح البدنية والغذائية، والتي تجيب عنها بصدق بعد أن تكون قد اختبرتها بنفسها.

في هذا الحوار الخاص تروي لنا مايا نصار المدربة والزوجة والأم مسيرتها المهنية وسر حفاظها على رشاقتها ولياقتها.

مايا نصار في جعبتها 9 جوائز عالمية

  • كيف تعرفين عن نفسك؟

أنا سيدة أعمال، رياضية وأمّ.

 

  • كيف وصلت الى لقب موديل اللياقة البدنية في العالم - Fitness International Model؟

بدأت في سنة 2013 المشاركة بمسابقات Fitness Modeling في انكلترا. وفي سنة 2014، نلت الجائزة الأولى ، وفي جعبتي حتى اليوم 9 جوائز. كنت أميل الى البدانة ولا أتبع نظام غذائي صحي، لكن خسارتي للوزن الزائد دفعني  الى أقصى الحدود وجعلني أدخل في المنافسة. لم يكن طموحي فقط بلوغ الوزن المثالي، انما ايضاً الحصول على الجسم الرياضي المثالي.

 

 

  • ما هي مهنتك في الأصل؟

في الوقت الحالي أملك فرعين لناد رياضي “Start Living Right”. كما لديّ متجراً الكترونياً ، أقدم  من خلاله الاستشارات الغذائية وبرامج للحمية والتمارين الرياضية. قريباً وبمساعدة طبيب نسائي، سوف أطلق كتاباً عبر البريد الالكتروني يضم مواضيع متنوعة تساعد النساء الحوامل على الحفاظ على لياقتهن وصحتهنّ خلال الحمل اضافة الى برامج غذائية وتمارين رياضية. بإمكان القراء ان يزوروا موقعي الخاص على www.startlivingright.com  

 

 

  • كيف تواجهن التحديات؟

اتغلّب على العقبات والصعوبات من خلال اقناع نفسي بالسعادة التي سأشعر بها حين ابلغ هدفي الذي هو بالنسبة الي رابطي العاطفي . وحين أواجه أي تحد، أفكر بالسبب الذي يحملني الى  تحقيق هدفي ولماذا عليّ الاستمرار به والمضي قدماً. النجاحات لا تأتينا ببساطة او بسهولة ، لا بل من الطبيعي ان نتعثر ببعض الصعوبات والحواجز قبل الوصول الى أهدافنا.

الروتين اليومي يحملني الى التوفيق بين مختلف واجباتي

 

  • انت زوجة وأم ، كيف توفقين بين عملك وبين دورك كأم وزوجة؟

بالنسبة الي، الأمر يتعلق باتباع روتين يومي منتظم. وهذا الروتين يسهل علي تحقيق التوازن بين عائلتي وعملي. وأنا أسير وفق الروتين اليومي نفسه مع أطفالي وعملي. كما أحرص على التركيز على النوعية والجودة التي أعطيها وليس على الكمية. يمكن ألا أتمكن من قضاء يوماً كاملاً الى جانبهم، لكنني أحرص دائماً عندما أكون معهم، أن أقوم بواجباتي  كاملةً، وأن أوليهم كل انتباهي.

 

  • كيف تستطيعين الحفاظ على لياقتك ورشاقتك؟

الجسم أشبة بمحرك السيارة، يحتاج الى الصيانة لنحافظ على صحته ولياقته. لذا من المهم جداً المحافظة عليه من خلال ممارسة الرياضة بانتظام. وشخصياً، أنا أعيش نمط حياة صحي من خلال العناية بصحتي وجسدي وغذائي، وأحرص على الحصول على قسط كاف من النوم.  

 

 

  • وهل تمارسين الرياضة بانتظام يومياً؟

أمارس الرياضة  ستة أيام في الأسبوع. انما امنح نفسي راحة فقط يوم الأحد، لكن حتى في هذا اليوم أحاول أن أقوم بنشاطات بدنية  من خلال المشي او الاستمرار بالتحرك. انما من المهم جداً للذين يمارسون الرياضة بانتظام ولمدة طويلة أن يمنحوا أنفسهم بعض الراحة ولو لأيام قليلة. فأنا مثلاً أخصص لنفسي بضعة أيام من الراحة كل شهرين او ثلاثة.

 

أنصح كل شابة البدء ببمارسة الرياضة منذ الصغر

 

  • ما النصائح التي تقدمينها للشابات وللسيدات للحفاظ على رشاقتهن وصحتهن البدنية؟

أنصحهن بالبدء بممارسة الرياضة في سن مبكر واكتشاف هوايات بدنية يمارسنها باستمرار.  ومن المهم أيضاً حث الأولاد على القيام بنشاطات بدلاً من بقائهم لساعات طويلة أمام شاشات التلفزيون  او في ممارسة ألعاب الفيديو. لذا يجب حملهم على تجربة أنواع رياضات يستمتعون بها، على الأقل 3 مرات في الأسبوع. كذلك على الأهل تحمل مسؤؤلية تعليمهم أساليب حياة غذائية صحية، وتحضير الأطعمة الصحية في المنزل.

 

  • أنت ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، هل التواصل مع متابعينك سهل أم انك تواجهين بعض التحديات والتعليقات السلبية؟

  أحرص على الإجابة على كل الرسائل التي أتلقاها من متابيعني عبر التواصل الاجتماعي، وأحاول أن   أكون صادقة معهم. لا أقدم لهم أبداً النصائح الخاطئة. فأي نصيحة أقدمها تكون ناتجة عن اختبار قمت به بنفسي. الصعوبة الوحيدة التي أواجهها هي أنني أتمنى أن يكون لدي المزيد من الوقت لأكون ناشطة أكثر ولمشاركة المتابعين بالمزيد من النصائح ، ولكن وقتي محدود نظراً لانشغالاتي الكثيرة التي أقسمها بين عملي وعائلتي.

Image gallery

Comments