Post Image

مهرجان الشيخ زايد يُكثف استعداداته للاحتفال بعيد الاتحاد الـ51


Fri 2022/11/25

خاص – snobarabia

 يكثف مهرجان الشيخ زايد استعداداته للاحتفال بعيد الاتحاد لدولة الإمارات العربية المتحدة الـ51 من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تجسد روح الاتحاد وإنجازاته وبما يعكس الموروث الثقافي الأصيل عبر مجموعة من الفعاليات الوطنية والعالمية وعروض طائرات الدرونز، والألعاب النارية، ونافورة الإمارات، والكثير من الاحتفالات التراثية والترفيهية المتنوعة.

وينظم المهرجان لاحتفالات العام الجاري برنامجاً من الفعاليات يبدأ عند الساعة الرابعة عصراً ويستمر حتى الواحدة بعد منتصف الليل وذلك على مدى يومين في 2 و3 ديسمبر المقبل 2022.

 ويجمع البرنامج الاحتفالي فعاليات تراثية وترفيهية في أجواء عائلية تدخل البهجة إلى قلوب الزوار القادمين من مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في تلك الاحتفالات التي تشتمل على عروض الدرونز التي تقدم لوحات فنية مبهرة في سماء المهرجان، وعروض الألعاب النارية إلى جانب عروض نافورة الإمارات التي ترتفع مياهها مزينة بأضواء ليزرية مستمدة من ألوان العلم الإماراتي على وقع الأهازيج التراثية والأغاني الوطنية الإماراتية.

 وتقيم أجنحة المهرجان مئات الفعاليات التي تقدمها الفرق التراثية والشعبية والعسكرية، احتفالاً بعيد الاتحاد الـ 51 لدولة الإمارات، إضافة إلى مسيرة الحضارات العالمية التي تشارك من خلال فرقها الفلكلورية العالمية، والعديد من الأنشطة المخصصة للأطفال والتي تركز على غرس قيم الولاء، والانتماء، وحب الوطن.

كما يحتفل المهرجان بالعديد من الأجنحة الوطنية ومن أبرزها أجنحة حضارة الإمارات التي تستعرض الثقافة الإماراتية الغنية والعادات والتقاليد الأصيلة، والتي تأخد الزوار في رحلة عبر الزمن للتعرف على أهم الحرف والفنون الإماراتية العريقة التي اتقنها الأجداد وحرصوا على نقلها للأجيال.

 

Comments