Post Image STARS

الشخصيات الشهيرة المتحوّلة جنسياً تفتح الطريق لغيرها......


Wed 2022/06/29

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

الموضة والسينما والموسيقى ... ظهر المزيد والمزيد من الشخصيات المتحوّلة جنسياً في السنوات الأخيرة ولعبت جراحة التجميل دوراً كبيراً في تلبيّة رغبة ومشاعر هؤلاء الشخصيّات. لم يعودوا يتردّدون في مناقشة الضيق والوحدة اللذين يواجهانه من جرّاء الديسفوريا أي الشعور بالتنافر بين الهوية الجنسية التي يشعرون بها وجنسهم المحدّد عند الولادة.

 الممثلة الأميركيّة Tommy Dorfman

لعب تومي دورفمان دور رايان شيفر في مسلسل 13 Reasons Why. منذ عام 2021، ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي كامرأة متحوّلة جنسيًا، دون أن يعلن ذلك رسميًا ، حتى يوم الخميس 22 تموز2021، حيث أعلن لمجلة تايم:" أود أن أقدم نفسي مرة أخرى. أنا تومي دورفمان، أنا امرأة، امرأة متحوّلة جنسياً. لن أغيّر إسمي. سُميت على اسم شقيق أمي الذي توفي بعد شهر من ولادتي، وأشعر بارتباط كبير بهذا الاسم، بعمي الذي حملني بين ذراعيه وهو يحتضر. "

 

 

 الممثلة الأميركيّة Laverne Cox

تمّ الكشف عن الممثلة الأميركيّة Laverne Cox في دور Sophia Burset في Orange Is The New Black، وهي أول شخص متحوّل يتم ترشيحه لجوائز Emmy، في عام 2014 . "لم أستطع أبدًا ولم أرغب أبدًا في جعل الناس ينسون أنني متحوّلة جنسيًا. هذا ما أنا عليه، وإذا كنت لا أريد أن أصاب بالجنون، يجب أن أفتخر بذلك"، أقرّت الممثلة في Télérama عام 2015.

 

 العارضة والممثلة الأميركيّة Hunter Schafer

تمّ الكشف عن عارضة الأزياء والممثلة المتحوّلة جنسيا هنتر شيفر البالغة من العمر 22 عامًا في المسلسل التلفزيوني Euphoria، وكانت تلعب دور جول جنبًا إلى جنب مع Zendaya.

في سن الرابعة عشرة، قررت أن تأخذ العلاج الهرموني لوقف سن البلوغ. بعد توقيع عقد مع Elite Models في نهاية دراستها الثانوية، سارعت إلى التعامل مع أكبر العلامات التجارية: Miu Miu و Dior و Marc Jacobs ... في عام 2020، أصبحت وجه ماركة مستحضرات التجميل Shiseido. تحارب الممثلة منذ ذلك الحين من أجل مجتمع المتحوّلين جنسيبا.

 

 المغنّي والكوميدي الفرنسي Océan

في عام 2018، ظهر Ocean، المولود فتاة، كرجل متحوّل جنسيا. يقول الممثل الكوميدي والمغنّي: "لقد فهمت أنني مرهقة بسبب كوني امرأة لأن ذلك لا يتماشى مع ما أشعر به في داخلي".

 

 الممثل الأميركي Alex Blue Davis

في عام 2014، أدخل مسلسل Grey's Anatomy أول شخصية متحوّلة جنسياً، الدكتور كيسي باركر، الذي لعبه الممثل المتحوّل أليكس بلو ديفيس. "لقد عملنا كثيرًا مع Alex  وGLAAD (Gay Lesbian Alliance Against Defamation، أي جمعية تحالف المثليين والمثليات ضد التشهير) على هذه القصة. جملة "أنا رجل متحوّل وفخور بذلك" تمت كتابتها خصيصاً في النص لكي يقولها ألكس في دور Casey، هكذا قالت مديرة المسلسل Krista Vernoff لصحيفة The Hollywood Reporter في عام 2018.

 

Caitlyn Jenner  والد كيندال جينير وزوج والدة كيم كرداشيان

ولد Caitlyn Jenner في هيئة ذكورية، وأضفى الطابع الرسمي على تحوّله عبر الظهور على غلاف Vanity Fair في حزيران2015. في عام 1976، فاز بدورة الألعاب الأولمبية العشارية في مونتريال. من زواجه بكريس جينر، والدة ألأخوات كارداشيان، في عام 1991، ولدت كيندال جينر وكايلي جينر.

في نيسان 2015، ظهر اللاعب الرياضي السابق على قناة ABC في مشهد تحوّل كامل: "أنا مكبّل. أكره هذه الكلمة، أنا فتاة عالقة في جسد صبي"، على حد قوله. عندما سألته المذيعة "هل أنت امرأة؟"، أجاب كايتلين جينر: "نعم، إذا جاز التعبير، أنا امرأة. ينظر الناس إلي بشكل مختلف. يرونني كرجل مفتول العضلات. لكن قلبي وروحي وكل ما أفعله في الحياة هو أنثوي. هذا الجزء من الأنوثة هو جزء مني. هذا ما أنا عليه. "

دعمته عائلته على الفور. وغرّدت زوجته السابقة، كريس جينر، قائلة: "لقد كنت أسميه زوجي ووالد أطفالي لمدّة 25 عامًا، ولكن الآن يمكنني أن أصفه ببطلي".

بعد خمس سنوات من تحوّله، أكّد Caitlyn Jenner لـ People "أنه لا يشعر بأيّ ندم". ويقول "عندما أستيقظ كل صباح، أنا سعيدة بنفسي."

 

 

 المخرجتان Lana et Lilly Wachowski

لانا وليلي واتشوسكي، أختان مخرجتان ولدتا بين عامي 1965 و 1967، اشتهرتا بإخراجهما The Matrix و V for Vendetta و Sense8 series. فضلا عدم الكشف عن هويتهما، لم يظهرا أبدًا في العروض الأولى لأفلامهما ولم يجريا أية مقابلات صحفيّة. حوّلت لانا جنسها في عام 2012، تلتها ليلي في عام 2016. في تشرين الأوّل 2012، ألقت لانا خطابًا مؤثرًا، نقلته Hollywood Reporter، أثناء استلامها جائزة في حفل حملة حقوق الإنسان. كشفت أنّها فكرت في الانتحار خلال شبابها، وشعرت بالارتباك بشأن هويتها الجنسية: "أنا هنا لأنني عندما كنت ولداً صغيرًا كنت أرغب حقًا في أن أصبح كاتبة سيناريو ومخرجة، لكنني لم أجد أي شخص مثلي في العالم وشعرت أن أحلامي قد عفا عليها الزمن لمجرد أنّ جنسي كان أقل شيوعًا . "

 

 

عارضة الأزياء الأسترالية البوسنية Andreja Pejic

نشأت أندريا بيجيتش في البوسنة، في منتصف الحرب، أي في التسعينيات، ربتها والدتها في مخيّم للاّجئين، ثم انتقلت العائلة إلى المنفى في أستراليا عندما كان أندريا في التاسعة من العمر. قالت لـ هيومن رايتس ووتش في عام 2016: "وجدت من خلال غوغل موقع "التحوّل من ذكر إلى أنثى ". وكان من المدهش أن أكون قادرة على التحدث إلى شخص ما وإفشاء جميع أسراري". أجرى تحوّله في سن 22. بدأ كعارض أزياء في السابعة عشرة من عمره، وأحدث تغييرًا في قوانين النوع الاجتماعي للذكور والإناث، وعرض مجموعة أزياء بربري للرجال ثمّ شارك في ما بعد في عرض الأزياء الراقية لجان بول غوتييه وكان قد تحوّل جنسيا. في عام 2015، اختارته دار Make Up For Ever كأول ملهمة لها. وهو أيضًا أول امرأة متحوّلة جنسياً تنضم الى عارضات وكالة Ford Models.

شرحت لموقع People عن دورها: "أريد مشاركة قصتي مع العالم لأني أعتقد أن لديّ مسؤولية. كوني صريحة بشأن ذلك، أتمنّى أن يصبح الأمر أقل أهمية ".

 

 

Chaz Bono  إبن المغنيّة Cher

أجرى ابن النجمة شير والمغني والسياسي سوني بوني، الممثل والموسيقي تشاز بونو في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، تحوّله جنسيا. في عام 2011، تمّ تخصيص الفيلم الوثائقي Becoming Chaz لتحوّله الجنسي. "أنا النسخة الذكورية لنفسي القديمة " قال لشبكة ABC في نفس العام.

 

الممثلة الأميركيّة Jamie Clayton

إشتهرت جيمي كلايتون بأدوارها في Sense8 و Designated Survivor. وفي سلسلة الأخوات Wachowski، التي تم إطلاقها في عام 2018 على Netflix، لعبت دور امرأة متحوّلة، Nomi Mark.

حول دورها، أوضحت في عام 2020 لموقع Gay Times الإنجليزي أن "الاختلاف الوحيد بين شخصية متحوّلة وشخصية تتطابق مع الجنس المحدّد عند الولادة هو إنّها ليست غارقة في اللغة والحوار حول هويتها الجنسية".

 

 العارضة الأميركيّة Teddy Quinlivan

إكتشفها المدير الفني لـ Louis Vuitton ، Nicolas Ghesquière، في عام 2015، أجرى Teddy Quinlivan تحوّله في سن 16 عامًا. في الخامسة والعشرين من عمره، أصبح أوّل عارضة أزياء تختارها شانيل لحملتها الخاصة بالجمال. وكتب على حسابه على Instagram ونشر مقطع فيديو شانيل الجديد في آب  2019: "كانت حياتي كلها معركة".

 

العارضة الأميركيّة Amanda Lepore

أكّدت أماندا ليبور، المولودة في عام 1976، بأنّها واحدة من أوائل الشخصيات المتحوّلة في أوائل التسعينيات، مما جعلها تنتقل الى مدرسة أخرى في نهاية السنة. "أتذكر أنني كنت أعرف دائمًا أنني فتاة. لم أستطع أن أفهم لماذا كان والداي يختاران لي ملابس صبيانيّة. كنت أعتقد أنهم مجانين "، كتبت على مدونتها في عام 2007.

 

العارضة والممثلة ألأميركيّة Carmen Carrera

تم الكشف عن عارضة الأزياء والمؤدية الهزليّة، كارمن كاريرا في الموسم الثالث من برنامج RuPaul's Drag Race. أجرت تحوّلها في عام 2012. في مقابلة أجرتها شيكاغو تريبيون في نفس الوقت، قدّمت رسالة حب حقيقية للأشخاص المتحولين جنسياً: "أعتقد أن المتحوّلين جنسيًا شجعان للغاية. أسمع أشياء من الناس، خاصة فيما يتعلق بالدين. لكن برأيي، هذا الجسد يشبه شقتي التي أعيش فيها منذ وجودي هنا على الأرض. إذا كنت أرغب في تجديده أو تغييره وإذا كان من الممكن القيام بذلك، فلم لا؟ لماذا يجب أن أحاكم على ذلك؟ "

وأضافت:

"أنا فخورة جدًا بامتلاك الجسد الذي لديّ. لم أكن لأشعر بهذا أبدًا لو لم أجري عمليّة التحوّل."

 

Comments