Post Image

بروكتر آند جامبل تؤكد التزامها بتحقيق المساواة بين الجنسين خلال فعاليات قمة #WeSeeEqual


Sun 2021/02/22

يأتي إعلان "بروكتر آند جامبل" في إطار مؤتمر القمة العالمية للمساواة بين الجنسين "WeSeeEqual" السنوي والذي تم تنظيمه بالتعاون مع العديد من دعاة المساواة مثال تشوبرا إندرا نويي وبونانغ ماثيبا

 

خاص - snobarabia

 

أعلنت شركة بروكتر آند جامبل عن التزامها بإطلاق مجموعة من المبادرات الجديدة والهادفة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين، خلال القمة السنوية#WeSeeEqual -، وذلك في إطار جهودها الهادفة لتحقيق الريادة كقوة لتعزيز الخير والتطور في العالم. وشهدت الفعالية التي تم تنظيمها افتراضياً للمرة الأولى، مشاركة شخصيات بارزة من القطاعين الخاص والعام، لمناقشة أفضل السبل والوسائل لمواجهة تحديات المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة، والتي تأثرت بشدة نتيجة الظروف الاستثنائية التي سببها انتشار الوباء.

وقال عمر الشناوي، الرئيس التنفيذي لشركة بروكتر آند جامبل في الشرق الأوسط وشرق وغرب إفريقيا وأسواق التصدير العامة:"تولي بروكتر آند جامبل أهمية استثنائية للمساواة بين الجنسين، والمساعدة في تأسيس عالم خال من التحيز يساوي بين الجميع، باعتباره الهدف المثالي الذي يجب بلوغه والخيار الأسمى لحياة أكثر عدالة. ونعمل في هذا الإطار، على بناء منظومة من الشركاء لريادة الجهود المرتبطة بتحقيق هذا الهدف، وتعزيز التزامنا بتحقيق المساواة بين الجنسين. ويعتبر التشجيع على الحوار ومناقشة الواقع القائم، من أهم العوامل المساهمة في إحداث التغيير وتسليط الضوء على التحديات، وإيجاد الحلول المناسبة لها. وتُعد قمة #WeSeeEqual السنوية، فعالية استثنائية تحتفي بإنجازات المرأة، مع تحفيز الحوار في هذا الاطار والتشجيع على اتباع الإجراءات وتبني السلوكيات التي تساعد في دفع التنوع والشمول عبر منطقة الشرق الأوسط".

 

واجتمع في القمة الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين #WeSeeEqual تحت شعار ‘#Unsaid and #Undone’، مجموعة من الرواد وأصحاب النفوذ المنادين بالمساواة بين الجنسين لمشاركة الإلهام والرؤى العميقة حول الأفكار السائدة، مع الحرص على الالتزام بالإجراءات اللازمة لتحقيق التقدم في هذا المجال. وقد وتعهدت بروكتر آند جامبل باتخاذ الإجراءات اللازمة على نحو مستمر، لتسريع عملية التقدم في هذا المجال.

 

وقد تم خلال القمة تحديد مجموعة من الأهداف، تتضمن :

  • تثقيف أكثر من 30 مليون فتاة مراهقة بالأمور المتعلقة بسن البلوغ والنظافة الصحية في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا، عبر مبادرة Always و Whisper "Keeping Girls in School" خلال السنوات الثلاث القادمة.
  • إنفاق إجمالي تراكمي قدره 200 مليون دولار أمريكي للتعاون بشكل وثيق مع الشركات المملوكة من قبل النساء في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2025.
  • إطلاق برنامج نتشارك العطاء، والذي يوفر إجازة تمتد لثمانية أسابيع مدفوعة الأجر بالكامل للأم والأب على حد سواء، لتمكينهما من تمضية وقت أطول مع أطفالهما المولودين حديثاً وتوفير رعاية أفضل، مع إجازة تعافي إضافية مدتها 6 أسابيع للأمهات.
  • تحقيق التوازن بين الجنسين بنسبة 50-50 عبر جميع قواها العاملة في المجالات الإدارية عبر آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا بحلول نهاية العام 2022.

 

 

Comments