Post Image FASHION

كيف تصالحين الرجل مع الموضة هذا الخريف


Mon 2019/09/16

خاص-snobarabia

تختلف علاقة الرجل بالموضة عن علاقة المرأة بها ، فالمرأة تشتري الثياب حباً بها وشغفاً بالموضة و تلبية لحاجتها الى التسوق، فيما الرجل يشتري الثياب لحاجته اليها أو للتباهي بها. لذلك سيدتي عليك أن تفهمي هذه الدوافع جيداً حتى تتمكني من توجيه الشريك نحو الطريقة الفضلى للتعامل مع الموضة مع بداية موسم جديد ليصل الى الطلة الفضلى.

 

قد يحب بعض الرجال التسوق و قد لا يطيقه آخرون و لكنهم في الحالتين يتعاملون معه بطريقة غريبة يصعب عليك فهمها. فمن يحب التسوق يمكن أن ينفق الكثير من المال أو الوقت لشراء قطع ليست ذات فائدة كبيرة في الخزانة و لا تحدث فرقاً كبيراً في الطلة ، و من لا يحب التسوق و يذهب اليه مكرهاً يمكن أن يشتري سلسلة كاملة من القطعة ذاتها بألوان مختلفة حتى يتجنب البحث عن سواها.فما هي الأخطاء التي يرتكبها الرجال عادة و كيف تساعدين الحبيب في التخلي عنها و اعتماد طريقة مثالية لتسوق ذكي يخدم أناقته ودوره العملي؟

 

الاختيارات الخاطئة

 

  • يحب معظم الرجال القطع الغالية ذات القيمة المادية الكبيرة . فقد تكون من توقيع مصمم معروف أو ذات نوعية فاخرة و قماش ثمين ، و يسعون جهدهم لاقتناء واحدة من هذه القطع يعتبرونها أساسية في خزانتهم، في حين يمكن اعتبارها قطعاً ثقيلة بدل أن تكون ثمينة تشكل عبئاً على الخزانة و يصعب تصريفها في الأناقة العملية.
  • يميل بعض الرجال الى الاطلاع على جديد الموضة و مجاراة أحدث صيحاتها.و ليس هذا بالمطلق بالطبع بل غالباً ما تنال قطعة ما شهرة كبيرة ويرتديها أحد الكبار في العالم فيسارع الرجال للحصول على هذه القطعة لظنهم أنهم بذلك يواكبون الموضة، في حين أن لهذه القطعة أجواءها وناسها و يصعب أن تناسب الجميع.
  • ويميل البعض الآخر الى الكلاسيكية المطلقة فيحصر خياراته بموديلات معينة اعتاد عليها و ينوع بين ثلاثة أو اربعة ألوان حيادية ، يجددها كل عام دون أي تجديد حقيقي في الطلة فتصبح أناقته نمطية كأنه يرتدي زي المدرسة الموحد.
  • كتفي الرجال أحياناً كثيرة بالملابس العملية التي يرتاحون اليها و يصعب عليهم البحث عن خيارات أخرى : فالجينز مثلاً هو الأساس و معه تكفي بضعة قمصان متنوعة الألوان و النقشات و جاكيت جلدي يصلح لكل الفصول، فتسترخي الأناقة وتأخذ قيلولة مريحة.

5- يلهث الشبان الصغار في السن وراء الموضة فيختارون نقشات و ألوان و قصات غالباً ما لا تدوم أكثر من موسم و يصعب أن تلبي احتياجاتهم المهنية أو تواكب حياتهم الاجتماعية.

 

الخيارات الذكية  للرجل الأنيق

 

سؤالان بديهيان يجب أن يطرحهما الرجل على نفسه قبل اختيار الملابس التي ينوي شراءها: هل أريد لطلتي ان تعجب الجنس الآخر؟ وهل أريد لطلتي أن توحي بالرفعة أو السلطة و الثروة؟

 وبعد ذلك يمكن الانطلاق من العوامل التي تضع أطراً لحياته أي السن ، المهنة ، العائلة، الأصدقاء ، النشاطات الترفيهية ، النشاطات الاجتماعية... ولكن يبقى العامل الأهم وهو العامل الشخصي،لأن الرجل يحتاج لأن يكون صادقاً مع نفسه و يرتدي الملابس التي تعبر عنه حقيقة دون السعي الى تلبس شخصية أخرى. فالرجل المنطوي على نفسه يصعب عليه مهما كان مركزه أو سنه ارتداء القطع الصارخة التي تثير الأنظار، فيما صاحب الشخصية الخلاقة يصعب عليه حبس نفسه داخل إطار كلاسيكي.وهنا من الأفضل التوجه تلقائياً نحو الطلة التي يشعر أنها تلائمه ، التي يحبها و يرتاح اليها . ولكن بعض النصائح من قبلك سيدتي يمكن أن تساعده في تحسين هذه الطلة و تدعيم الانطباع الذي يود اعطاءه عن ذاته.وهذه لأئحة بالأولويات التي يحتاجها كل رجل لا سيما مع بداية فصل الخريف:

 

  • القطع الأساسية : كالجينز الكلاسيكي ،البنطلون الرسمي، القمصان الرسمية و السبور ، التي شيرت، أحذية المدينة.
  • القطع العملية التي يحتاج اليها وفقاً لوظيفته و نشاطاته : كالبذلة الرمادية مثلاً أو معطف الكشمير والحذاء الرسمي الأنيق أو جاكيت الجلد ذات القصة التقليدية وسوى ذلك من القطع الضرورية العملية .
  • القطع التي تغني خزانته و تساعده على التنويع في الأساسيات: مثل تي شيرت أوريجينال، أو كنزة محبوكة بأناقة، بلوزون مميز ، البنطلون الرياضي الواسع ، ترانشكوت، بوتين جلدي بلون الكاميل.
  • القطع التي تغني الطلة و تمنحها لمسة خاصة، كالفولار ، الجيليه، الحذاء ذي الرأس المروس، ، الساعة ، المجوهرات
  • قطعة واحدة مميزة، ثمينة و تستحق قيمتها مرة أو مرتين في السنة.

 6-اتخاذ القرار الصائب بشراء 3 الى 4 قطع جديدة في كل موسم.

Comments