Post Image BEAUTY

أخصّائيّة التجميل ميرنا خير الله متّى:" حقن الميزوثرابي الجديدة، ثورة حقيقيّة في مكافحة شيخوخة الجلد


Mon 2023/10/16

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

لسوء الحظ، لا أحد يستطيع الهروب من شيخوخة الجلد. إنّ التغييرات التي تطرأ على الجلد ومظهر الوجه، يستوعبها البعض، والبعض الآخر يلجأ الى تقنيّات للحد منها. ما هي أسباب شيخوخة الجلد، وكيف يمكن محاربتها؟

أسباب شيخوخة الجلد عديدة ويمكن أن تظهر في سن مبكر

شيخوخة الجلد هي ظاهرة فيزيولوجيّة تظهر مع التقدم بالعمر. تبدأ الشيخوخة الطبيعية لأنسجة الجلد من سن الثلاثين وتشتد مع تقدّم العمر. تتجلّى على الجسم، ولكن أيضًا على الوجه والرقبة والصدر. ثم تظهر التجاعيد الأولى والخطوط الدقيقة. يرتخي الجلد ويتجعد.

أسباب شيخوخة الجلد عديدة. ومن بينها إنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك الذي يتناقص مع تقدم العمر. في الواقع، يتمّ إنتاج هذه المكوّنات النشطة الطبيعية بشكل أقل من قبل الجسم مع تقدمنا ​​في العمر. وهي مسؤولة عن ترطيب البشرة وليونتها وتوحيد لونها، وتفقد قوتها وفعاليتها مع مرور الوقت. يمكن للعوامل الخارجية أيضًا تسريع شيخوخة الجلد: كالتعرض للشمس، التلوث، التبغ، الكحول، بعض أنواع الأدوية، عدم تناول ما يكفي من الفيتامينات، او كميات كافية من الماء، عدم تنظيف الوجه، قلة النوم، كل هذه العوامل ممكن أن تغير نوعية الجلد وتؤدي إلى شيخوختها المبكرة وفقدان مرونتها.

 

Neofund حقن تجميلية جديدة

يمكن أن تساعد العديد من إجراءات الطب التجميلي على تلاشي أو محو علامات الشيخوخة، منها:

الميزوثيرابي: هذه الحقن الدقيقة الغنيّة بالفيتامينات والمكوّنات النشطة المغذية ستساعد على الظهور بشكل أفضل. ستصبح البشرة أكثر نعومة وأكثر تناغمًا وإشراقًا.

مؤخراً، تمّ إدخال حقن تجميليّة جديدة من الميزوثيرابي الى لبنان يطلق عليها إسم Neofound، وبعض خبراء التجميل يقومون بحقنها في الوجه بعد أن تلقيهم تدريباً مكثّفاً حول كيفيّة استعمالها. أسئلة كثيرة تطرح حولها، من حيث فعاليتها، أعراضها الجانبية، او اذا يمكن أن تحل مكان البوتوكس او الفيلر؟

  للحصول على هذه الإجابات، كان لنا هذا الحوار مع  خبيرة التجميل المعروفة ميرنا خيرالله متى.

علاج جديد يحسن مظهر البشرة

ما هي إبرة السيروم Neofound؟

إبرة السيروم نيو فاوند للتجميل هي نوع من الميزوتيرابي تستخدم في علاجات التجميل لتحسين مظهر البشرة. تتميّز هذه الإبرة بتقنية فريدة تسمح بإدخال مواد التجميل إلى الطبقات العميقة من الجلد بطريقة آمنة وفعّالة. وتساعد هذه الحقن على تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. يكمن علاج نيوفاوند وغيره من ماركات الحقن في تجديد شباب البشرة من خلال حقن المحلول في طبقات الجلد.

بما تتميّز هذه الحقن، وماهي فعاليتها؟

تتميّز هذه الحقن بتغذيتها للبشرة، حيث تمّ تصميمها بعناية للتحكم في عمق الاختراق. يتم استخدامها بواسطة اختصاصيي التجميل المدرّبين تدريباً جيداً على استعمال الحقن للحصول على أفضل النتائج الأمنة. ولابدّ من الإشارة الى أنّ ثمة أنواع أخرى من الحقن ولكن Neofound يتميّز بتركيبة فريدة من نوعها. فمن خلال هذه التركيبة يتم إزالة اصفرار الجلد والبقع والتجاعيد وفقدان الماء، كما تعزّز إنتاج الكولاّجين الذي هو ضروري لإعادة الجلد الى شبابه، وتحسّن لون البشرة، وتوفّر التغذية العميقة والترطيب.

 

على ماذا تحتوي تركيبة هذه الحقن؟

 تحتوي التركيبة على acétyl hexapeptide فهو يمنح نشاطًا مشابهًا لتوكسين البوتولينيوم toxine botulique الذي يقلّل من تقلّصات عضلات الوجه، يجدّد الخلايا ويمنح صحّة للجلد، كما يحتوي هذا السيروم على Resvératrol،  أسيدات الأمينيه والهيالورونيك  و Proline Arginine.

 

 

 تجنب الآثار الجانبية، ينبغي عدم التعرض للشمس

ما هي الآثار الجانبيّة لتلك الحقن؟

للحصول على أفضل النتائج ولتقليل الآثار الجانبية، والتي قد تشمل الإحمرار يجب عدم التعرّض للشمس. ونحن نستعمل بعد الحقن Pepperment peel -PMP أي تقشير التحفيز الحيوي الذي يعمل على تغذية جلد الوجه، العنق، الصدر، اليدين، مناطق العينين ويوحّد لون الجلد ويعالج البشرة الدهنيّة غير النقيّة ،والأهم من ذلك يعالج المسام المتفحة والخطوط الدقيقة ونتائج الندوب.

 

تعمل هذه الحقن على إصلاح البشرة من الداخل

كم هي عدد الجلسات التي يجب اعتمادها؟

من الأفضل القيام  بثلاث جلسات متباعدة لمدّة أسبوعين. فالحقن تعمل على إصلاح البشرة من الداخل وهي مناسبة لجميع الأعمار وأنواع البشرة. يمكن استخدامها لعلاج الوجه، الرقبة، اليدين، محيط الشفاه والعينين. أمّا بالنسبة لمدّة فعاليتها، تميل نتائج هذه الحقن إلى الاستمرار ما بين 6 و 9 أشهر. يمكن تكرار الدورة بعد 6 إلى 9 أشهر أو إجراء جلسة شهرية واحدة.

 

هل من الممكن أن تحلّ هذه الحقن مكان البوتوكس والفيلر؟

نعم بالتأكيد ولكن المفروض بخبيرة أو خبير التجميل التدرب عليها جيّداً، تجنباً لأي خطأ. تستخدم هذه الحقن بمفردها بدل الحشوات الجلدية أو البوتوكس، ولكن من المؤكّد أنّها توفّر تعزيزا مثاليًا ونضارة للبشرة . إنّها ثورة جديدة في عالم التجميل!

 

 

 

 

 

Comments