Post Image

برنامج UN-Habitat يجهّز غرفة عمليات فوج إطفاء بيروت بتمويل من دولة اليابان


Thu 2022/03/11

خاص – snobarabia

 سلّم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat وسفير اليابان في لبنان تاكيشي أوكوبو، معدات وتجهيزات لتعزيز الاستجابة للأزمات وتحسين وسائل الاتصال الى فوج إطفاء بيروت. إنّ هذه المبادرة هي من ضمن مساعي برنامج UN-Habitat المستمرة، للإستجابة للأزمة بعد انفجار المرفأ، والتي تهدف الى دعم وتحسين عمليات ومهام فوج الإطفاء التابع لبلدية بيروت (MoB) - وهو عنصر حيوي للبنية التحتية في البلدية - والذي تضرر بشدة بسبب انفجار المرفأ.

 

وحول الموضوع، قال القاضي مروان عبود، محافظ بيروت : "نقدّر دعم السفارة اليابانية و برنامج UN-Habitat، في معالجة بعض الآثار المدمرة التي خلّفها إنفجار مرفأ بيروت. ونحتفل اليوم بإعادة بث روح الأمل في مركز فوج الإطفاء. وبفضل هذه الهبة، لن يتم تسهيل عمليات الإنقاذ التي ينفذها رجال الإطفاء فحسب، بل ستتوفّر حماية أفضل لآلاف السكان في المدينة من الحرائق وحالات الطوارئ الأخرى."

 

من ناحيته قال سفير اليابان في لبنان، تاكيشي أوكوبو:" لن ننسى أبداً شجاعة وثبات رجال ونساء الإطفاء عندما خاطروا بحياتهم من أجل الأمن العام. لذلك، سيتم ذكرهم إلى الأبد على أنهم منقذون مقدسون للبلد في تلك اللحظة العصيبة. آمل بشدة أن يدعم هذا المشروع تعافي المركز من الحادث الأليم الذي دمّر شبكة الاتصالات، وأن تساهم المعدّات على تعزيز الاستجابة الفعّالة للطوارئ  للحفاظ على تميّز أداءه."

 

ومن ضمن هذه الهبة تمّ تجهيز غرفة العمليات وقاعة المحاضرات بمعدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك الخوادم وكاميرات مراقبة والهواتف الأرضية ولوحة تلفزيون ذكية بالإضافة إلى أثاث غرف المنامة وجرافة انزلاقية لدعم مهام الإنقاذ التي تتطلب الرفع الثقيل . كما تسلّم الفوج أيضاً محطات لغسيل اليدين التي تندرج ضمن مساعي برنامج UN-Habitat لرفع مستوى الوعي حول فيروس كورونا.

 

Image gallery

Comments