Post Image

منتزه القرم بالجبيل يطلق العديد من الأنشطة العائلية في اليوم المفتوح في 29 أكتوبر


الأربعاء 2021/10/27
  • منتزه القرم بالجبيل يرحب بزواره من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة في اليوم المفتوح في 29 أكتوبر ويدعوهم لقضاء يوم مميز مع مجموعة من الأنشطة المتنوعة
  • أنشطة استكشافية وبرامج صحية وجولات تعليمية وغيرها الكثير في موسم الشتاء في منتزه القرم بالجبيل
  • يستقبل المنتزه زواره من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً (آخر موعد للدخول عند الساعة 9 مساءً) خلال أيام العمل الأسبوعية، ومن 7 صباحاً وحتى 11 مساءً (آخر موعد للدخول عند الساعة 10 مساءً) في عطلات نهاية الأسبوع

خاص – snobarabia

 يستعد منتزه القرم بالجبيل لاستقبال ضيوفه من جديد، مع انخفاض درجات الحرارة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن لمحبي الاستكشاف القادمين إلى جزيرة الجبيل الاستمتاع بنزهة على طول الممر الخشبي الممتد عبر أشجار القرم الخلابة في المنتزه بالإضافة إلى العروض المتاحة على مختلف الأنشطة في اليوم المفتوح الجمعة 29 أكتوبر.

 

ويستقبل منتزه القرم بالجبيل، التي تم إعادة افتتاحه في شهر سبتمبر الماضي، زواره في هذا اليوم عبر مجموعة من الأنشطة العائلية التي ستكون متاحة طوال فترة الشتاء، ما يجعلها وجهة مثالية لقضاء أيام العطلة مع العائلة والأصدقاء.

 

كما تم استئناف الجولات التعليمية التي ينظمها الفريق المتخصص في المنتزه للزائرين، حيث تركز هذه الجولات على نشر الوعي والإدراك بمدى أهمية أشجار القرم على الصعيد البيئي، والتي يمكن ملاحظتها من خلال الأماكن  الطبيعية الخصبة والمياه الصافية. ويدعو منتزه القرم بالجبيل المستكشفين الصغار من جميع أنحاء الإمارات للانضمام إلى فريقه المتخصص للتعرف على أهمية نظامها البيئي من خلال مغامرة "المستكشف الصغير"، والتي ستكون متاحة يومياً لمن تتراوح أعمارهم بين 6-13 عاماً.

 

ويمكن للزائرين الاستمتاع بالسير على الممر الخشبي الممتد على طول 2.3 كم داخل الحديقة، ومشاهدة مجموعة متنوعة من النباتات والمخلوقات البرية والمائية، وممارسة اليوغا والتأمل. إضافةً للإستمتاع بتجربة كاياك لا تنسى عبر استكشاف المنتزه عند شروق الشمس وغروبها وخلال الليل أيضاً، خاصة مع افتتاح متجر الكاياك الجديد في المنتزه الذي يسهل على الزوار تسوّق جميع معدات التجديف المختلفة.

 

يعد منتزه القرم في الجبيل وجهة تعليمية وطبيعية وترفيهية تهدف إلى تعزيز الوعي، والإدراك، وفهم الوظيفة البيئية المهمة لمحميات أشجار القرم، والتي تتمثل بحماية ساحل إمارة أبوظبي ودعم التنوع البيولوجي فيها. وخلال اليوم المفتوح في 29 أكتوبر، سيحظى زوار المنتزه بفرصة معرفة المزيد عن غابات القرم من خلال عدد من الأنشطة الجديدة التي تشمل زراعة أشجار القرم وورشات عمل مثل "تنظيف، وحفظ، وحماية أشجار القرم" التي تنظمها إدارة المنتزه.

 

كما تتوفر عدة عربات للمأكولات وعدد من ورش العمل الفنية وبرامج اليوغا الصحية في اليوم المفتوح لمنتزه القرم بالجبيل والذي سيتم اسقبال الزوار فيه ابتداءً من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً (آخر موعد للدخول عند الساعة 10 مساءً).

 

ويتعين على جميع الزائرين إظهار الحالة الخضراء على تطبيق الحصن لدخول المنتزه وفقاً للإرشادات المتبعة في إمارة أبوظبي.

 

Comments