Post Image

"فرقة العمل الاميركية من أجل لبنان ATFL تصدر ملخّصها الدّوري لأخر أنشطتها في لبنان


الخميس 2021/06/03

أكثر من أربعين مليون دولار من المساعدات والإمدادات الطبية وصلت إلى الجهات المستهدفة

خاص - snobarabia

ضمن استراتيجيتها للتعريف بأنشطتها وتبيان ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وفق مبدأ الشفافية وقدرة الوصول إلى المعلومات عن اعمالها المختلفة، اصدرت "فرقة العمل الاميركية من أجل لبنان ATFL تقييمها العام للستة أشهر الماضية. وفي هذا الإطار، تحرص الفرقة على بذل كل الجهود لتأمين الدعم اللازم للمواطنين اللبنانيين وانتشالهم من براثم الأزمة الإقتصادية الاجتماعية التي عُرِفت  بأسوأ ثالث أزمة على هذا الصعيد في العالم حسب تقرير البنك الدولي الذي صدر مؤخراً.

وفي هذا السياق، عملت "فرقة  ATFL على رفد الأنشطة التي قامت بها جمعيات وكيانات أميركية لاسيما المساهمة في جهود الإستجابة لكارثة إنفجار بيروت، ومعالجة الكوارث المتراكمة المتمثلة في انخفاض قيمة العملة، والتضخم المفرط، وزيادة الفقر والبطالة ، والإنهيار السياسي للبلاد ، والأزمة الصحية المتفاقمة بسبب جائحة كوفيد، والضغط المستمر بسبب إعانة اللاجئين.

 

وبحسب بعض المحللين ، فإن الوضع في لبنان أسوأ مما كان عليه خلال الكساد العظيم وسيتطلب اهتمامًا ومساعدة من المجتمع الدولي.

 

وقد كشفت ATFL ضمن تقييمها عن تفاصيل انشطتها التي قامت بها في إطار الإستجابة لكارثة إنفجار مرفأ بيروت بالتكاتف مع منظمات محلية واميركية ودولية من أجل تأمين المساعدة اللازمة للشعب اللبناني،  برئاسة المتطوعين رشال باز ومنال صعب. وقد بلغت قيمة هذه المساعدات حوالي 40 مليون دولار شملت إمدادات طبية وأدوية ومعدات توزعت مباشرة إلى المرافق الصحية في لبنان.

 

وتستمر المبادرة بدعم المواطنين اللبنانيين بالتعاون مع وسيم كبارة من مؤسسة People to People  Aid Corp   وبعض المنظمات غير حكومية. الجهود المتظافرة جمعت 65 منظمة غير حكومية أميركية رائدة مع برامج في لبنان للتركيز على نقص المواد الغذائية و الأدويه  في لبنان.

 

 

وفي هذا المجال، سلمت "فرقة العمل الأمريكية من أجل لبنان" وشركائها هذه المعونات إلى أكثر من 55  مستشفى ومركزًا صحيًا إجتماعياً منتشر في مختلف الأراضي اللبنانية، حيث استفاد منها أكثر من مليون شخص.

 

Comments