Post Image Pratique

إليك الفوائد العملية للخل..


الأحد 2021/03/16

خاص - snobarabia

هل تعلمين أن للخل فوائد كثيرة في الغسالة. فدوره لا يقتصر فقط على الفوائد الصحية، انما بإمكانك الإستفادة منه الى أقصى الحدود في العديد من الأعمال المنزلية، ولاسيما عند غسل الملابس في الغسالة، لذا لا تترددي في وضعه الى جانب أدوات التنظيف.

إليك منافع الخل..

  • استخدميه لتنظيف الغسالة، ضعي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض على قطعة قماش نظيفة، وامسحي الحواف البلاستيكية.. ستقضي على الروائح الكريهة والقذارة وأي عفن محتمل. ولتنظيف الغسالة من الداخل، ضعي كوب من الخل في الغسالة واتركيها تعمل على أعلى دورة، فهذا الأمر سيطهر الجهاز ويزيل الروائح الكريهة العالقة.
  • ضعيه مع ملابس الأطفال، فهو يحمي بشرة الطفل الرقيقة والحساسة من الروائح. بإمكانك وضع كوب من الخل الأبيض في طبقة الغسالة المخصصة لتنعيم القماش. واذا كان ثمة الكثير من البقع على الملابس، يمكنك نقع الملابس في الماء الدافىء وإضافة ربع كوب من الخل وملعقة صغيرة من الكربونات. كما أن الخل يزيل رائحة البول.
  • يزيل شعر الحيوانات عن الملابس، في حال كان لديك كلب او قطة في المنزل، بإمكانك إزالة الشعر عن ملابسك او ملابس أولادك من خلال إضافة الخل الى الغسيل.
  • منعم للبطانيات والسروايل ، يعتبر الخل المنعم المثالي للأقمشة، فمثلاً بإمكانك عند غسل الجينز إضافة القليل من الخل لينعم قماشه، وبذلك ستشعرين بالراحة عند ارتدائه. كذلك لا تترددي في إضافته عند غسل البطانيات والبياضات لأنه ينعم الأقمشة ويزيل الروائح، فيجعلها ناعمة ومنعشة.

 

Comments