Post Image Health

الجامعة الأميركية في بيروت تحتفل باليوم العالمي لمكافحة التبغ 2024


Sat 2024/06/01

تحت سمة "حماية الاطفال من تدخل صناعة التبغ"

خاص - snobarabia

في إطار إحياء اليوم العالمي لمكافحة التبغ، نظمت الجامعة الأميركية في بيروت احتفالاً تحت سمة هذا اليوم العالمي "حماية الاطفال من تدخل صناعة التبغ". وناقش الحدثالآثار الضارة لاستخدام منتجات التبغ والنيكوتين على صحة الأفراد ورفاهية المجتمعات وخاصة فئة الشباب. وشارك في تنظيم هذا الحدث مركز المعرفة حول تدخين الشيشة في الجامعة الأميركية في بيروت التابع لاتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ، والمركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وجمعية حياة حرة بلا تدخين (TFI). وتمحورت أهدافه حول التشديد على الضرورة الملحة لصياغة استراتيجيات لمحاربة تدخل صانعي منتجات التبغ والنيكوتين في وضع السياسات السليمة والرشيدة للحد من استخدام هذه المنتجات وبالأخص من قبل الشباب وصغار السن في لبنان.

 

وتخلل الحدث حلقات حوارية بين مجموعة من الخبراء البارزين في هذا المجال، أقيمت في قاعة تشارلز هوستلر، في الجامعة الأميركية في بيروت، تحت إدارة الدكتور عماد بو حمد، أستاذ مشارك في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت.

 

ولفت المشاركون خلال اللقاء، إلى الإستخدام غير المنضبط في لبنان لمنتجات النيكوتين الالكترونية، والسجائر المسخنة والشيشة المنكّهة، مسلطين الضوء على الأساليب الخفية لصناع التبغ لجذب الأطفال والشباب والتغرير بهم لاستخدام منتجاتهم القاتلة. وأكدوا على الحاجة الملحة لمواجهة ممارسات هذا القطاع الضارة والتي تعمد باستمرار إلى إطلاق منتجات التبغ والنيكوتين الجديدة التي تركز على التصاميم الجذابة والتسويق المضلل على أنها غير ضارة أو حتى مفيدة للتوقف عن التدخين، حيث يستغل الصناع الثغرات في القوانين والأنظمة للرويج والإعلان عن هذه المنتجات.

Comments