Post Image Health

يوم التوعية حول سرطان الجلد في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية - مستشفى رزق


Mon 2019/06/25


خاص - snobarabia

 للسنة الثانية على التوالي، نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق، يوماً توعوياً حول سرطان الجلد، ضمن مساعيه الدائمة لتشجيع عامة الناس على اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة. دعا المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق ممثلي وسائل الإعلام وحشد من زائري المستشفى والمرضى والأطباء المتدرجين ، إلى الحصول على فحص مجاني للكشف عن سرطان الجلد تقوم به رئيسة قسم الأمراض الجلدية في المستشفى الدكتورة زينة طنوس تحت شعار: "الشمس جذابة، أما سرطان الجلد فليس كذلك" .“Sun is hot, skin cancer is not”
عمل قسم الأمراض الجلدية في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق على نقل الرسالة من خلال الفحص والنصائح والتعليمات حول كيفية حماية البشرة، إلى جانب مجموعة من المسابقات والألعاب الترفيهية والجوائز القيّمة.

 

كما تم التركيز على مجموعة من النصائح للوقاية من سرطان الجلد:
• وضع الكريم الواقي من الشمس بشكل متكرر طوال اليوم
• ارتداء ملابس واقية كالقبعات والنظارات الشمسية
• ترطيب الجسم باستمرار
• تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 2  بعد الظهر، وهو الوقت الذي تكون فيه الشمس اكثر إيذاءً

قالت الدكتورة طنوس : "الميلانوما هي أحد أكثر أنواع سرطان الجلد خطورةَ مع ارتفاع سريع وملحوظ في معدلات الإصابة. لذلك، ثمة حاجة ملحة لرفع مستوى الوعي حول كيفية حماية أنفسنا من عوامل الخطر التي نتعرض لها بشكل يومي". أضافت بأنه لا ينصح بإهمال أي علامة غير طبيعية تظهر في الجسم، كون الكشف المبكر للمرض يزيد فرص الشفاء.
يحرص المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية –مستشفى رزق دوماً على تزويد المرضى والناس عامةً بالخدمات الصحية الفضلى وبالوسائل الوقائية اللازمة قبل فوات الأوان!

 

Image gallery

Comments