Post Image

Meta تكرّم قائدة منصّة LibanTroc وآخرون من الأبطال المجهولين


Tue 2023/02/21

#التكاتف_قوّة سلسلة من أربعة أجزاء تحكي قصصا فريدة لأربعة قادة مجتمعيين

 في لبنان ومصر والمغرب

خاص - snobarabia

تكرّم ميتا قادة مجتمعيين يحدثون تأثيراً إيجابياً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال حملتها الجديدة #التكاتف_قوّة. تتمحور الحملة حول قصص أربعة من قادة التغيير، كان لعملهم تأثير إيجابي ملموس داخل مجتمعاتهم، وتؤكد قوة التواصل، والدور الذي يمكن أن تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في مساعدة الأفراد على بناء مجموعات قائمة على التغيير والتأثير.

 

وصرحت راوية عبد القادر، مديرة الاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ميتا: "تفخر ميتا بكونها موطناً لقادة مجتمعيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يسعون جاهدين لإقامة علاقات مجتمعية إيجابية وتمكينية. بشكل يومي، نرى قصصاً تجسد أفضل ما في الإنسانية، حيث نرى الأفراد يستخدمون تطبيقاتنا لدعم مجتمعهم ومساعدة الآخرين - ليصبحوا متبرعين بالدم، يتواصلوا مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة، أو ينضموا إلى حركة جماعية للتغيير والاكتشاف. ولكن قد لا يتم تسليط الضوء على مثل هذه الجهود دائماً. وتقديراً لجهودهم وتأثيرهم، أطلقنا حملتنا الجديدة، #التكاتف_قوّة، لتسليط الضوء على دور وسائل التواصل الاجتماعي في بناء مجتمعات قوية تقود التغيير الهادف".

 

من بين القادة المجتمعيّين الذين تم تكريمهم، هالة دحروج، التي أسست مجموعة   LibanTrocعلى فايسبوك في عام  ٢٠١٩ استجابةً للظروف المتدهورة الناتجة عن الأزمة الاقتصادية الحادة في لبنان. من منصة مقايضة (TROC باللغة الفرنسية تعني "مقايضة") لتبادل السلع والخدمات، أصبحت المجموعة اليوم تضم ٨٥٠٠٠ عضو وتنشر الوظائف، وتتبادل السلع والخدمات المجانية، وتجمع التبرعات وتدعم الآخرين. وقد ساعدت حتى اليوم أكثر من ٢٠٠٠ أسرة عبر توفير الغذاء والسكن وحتى العمليات الجراحية المنقذة للحياة.

 

"يجسد مجتمع LibanTroc  في جوهره القوة التي تأتي من الوحدة والتعاطف، فهي منصة تجمع الأشخاص المحتاجين بالأشخاص الذين لديهم القدرة على العطاء، ما يمنحنا فرصة معالجة بعض جروح في مجتمعنا خلال هذه الأوقات الصعبة"، قالت هالة.

 

أما القادة المجتمعيّون الذين تم تكريمهم في مصر والمغرب، فهم:

 

  • مروان زيتان، مؤسسMoroccan Travelers Community، يروّج لمفهوم السفر المستدام ويشجع المسافرين على مشاركة تجاربهم ونصائحهم وإلهام بعضهم البعض لاستكشاف المغرب والعالم. كما تشجع المجموعة أعضاءها على السفر بطريقة مستدامة وتروج للممارسات التي تحافظ على البيئة والعناية بالمواقع التي تحظى بمعدلات زيارة مرتفعة. "

 

  • في مصر، أنشأت رانيا عاطف منصّة I Make This! لدعم رائدات الأعمال وهي مجموعة مخصصة للأعمال والشركات المملوكة من نساء للإعلان عن منتجاتهن. في المقابل، تدعو المنتسبات إلى المجموعة شبكة معارفهن إلى الإعجاب بصفحة I Make This!، وبالتالي زيادة الجمهور المستهدف.

 

  • أنشأ إبراهيم صفوت مؤسس مجموعة Cairo Runners، واحدة من أكبر المجموعات الرياضية وأول مجموعة لرياضة الجري في مصر، حيث تقدم للقاهريين تجارب مختلفة كل يوم جمعة. وتنظّم المجموعة نصف ماراثون القاهرة، وهو أكبر حدث لرياضة الجري في مصر يشارك فيه أكثر من ٥٠٠٠ شخص، كما تنظّم ماراثون مصغر، وتعزّز الاستدامة البيئية في الرياضة. "

Comments