Post Image Arts

فنانة لبنانية مقيمة في الإمارات تبدع في تصميم كسوة سيارة سباق فورمولا 1 لعام 2022 بحلة فنية


Sun 2022/11/23

بي إيه تي وماكلارين فورمولا 1 تتوجان العام الثاني من مبادرتهما الداعمة للمواهب الفنية العربية الصاعدة من خلال تصاميم فنية تضاهي سرعة سيارات السباق

 خاص – snobarabia

قامت الفنانة اللبنانية الصاعدة المقيمة في الإمارات، آنا ماريا عون والملقبة بآنا تانجلز، بإبداع التصميم الفني المميز لكسوة سيارة ماكلارين المشاركة في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 للعام 2022. ويبرز التصميم الفريد لهذا العام القوة اللامحدودة للإبداع والإحساس بروح الحرية التي ينبض بها.

 

تعد آنا تانجلز، أحدث المواهب الفنية في مبادرة “Driven By Change” الخاصة بشركة بي إيه تي وفريق ماكلارين فورمولا 1، التي توفر للمبدعين فرصًا لا تضاهى لإبراز مواهبهم في عالم سباق السيارات المرموق. فمن خلال أعمالها وتصاميمها الفنية ذات الخطوط الانسيابية، تسعى آنا لتمكين الفنانين على اختلاف توجهاتهم من رؤية الآفاق اللامحدودة لقدراتهم الإبداعية.

 

فبعد النجاح الذي لاقاه التصميم الفني لسيارة ماكلارين لعام 2021 على يد الفنانة رباب طنطاوي، يأتي تصميم عام 2022 المستوحى من رحلة آنا الشخصية، التي كرّست حياتها للإبداع الفنّي وفضّلته على الوظيفة المكتبية. فالتشكيلات الخطوط المتغيرة باستمرار في التحفة الفنية الأصيلة التي أبدعتها على السيارة تمثل مشاعر التحرر والهدوء والتركيز الذي ينبض به الإبداع، وهي ترسم خطوطها. فمن خلال الظلال المشبعة بلوني البابايا والأزرق المميزين لفريق ماكلارين فورمولا 1، تحاكي آنا بأسلوب فنّي خطوط مضمار السباق ومشاعر الهدوء والتركيز التي لا تختلف عن المشاعر التي يستحضرها المتسابقون قبل وأثناء كل سباق.

 

وفي تعليقها على الحدث قالت آنا تانجلز: ’’رغم أنني من عشاق سباق الفورمولا 1، لكني لم أتصور أن أعمالي الفنية سوف تعرض يومًا ما في سباق الجائزة الكبرى – والفضل في كل ذلك يعود لمبادرة “Driven By Change”. أنا أكرس وقت فراغي لتدريب وتشجيع الفنانين الآخرين، وخاصة المبدعات في منطقة الشرق الأوسط، لمتابعة شغفهن ومهاراتهن، ولذلك يشرفني أن أكون فردًا مشاركًا في مبادرة تدعم هذا الطموح الهادف إلى تمكين الفنانين الذين لم يحظوا بالتمثيل الذي يستحقونه.‘

 

 

Comments