Post Image

جمعية حماية تطلق حملة لحماية الأطفال العاملين وعائلاتهم


Thu 2021/11/26

خاص – snobarabia

 لمناسبة اليوم العالمي للطفل، أطلقت جمعية حماية بالشراكة مع منظمة  “Plan International" وبتمويل من الاتحاد الأوروبي حملة توعوية بعنوان "معاً لحماية الأطفال العاملين وعائلاتهم، وتفعيل الخطة الوطنية لإنهاء عمل الأطفال في لبنان".تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أسوأ أشكال عمل الأطفال وتوعية الأهل وأصحاب العمل معاً حول كيفية حماية الطفل وضمان حقوقه.

 

تتضمن الحملة فيديو توعوي سيبث  على المحطات التلفزيونية،  مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بجمعية حماية و “Plan International"، لنشر الوعي حول عمل الأطفال الشاق لاسيّما في الزراعة، إضافة إلى مقابلة "بودكاست" مسجّلة ستبثّ على أثير راديو Jaras Scoop FM، كذلك حلقة تلفزيونية على برنامج "فوضى"، تسلّط الضوء على الشقّ الاجتماعي، النفسي والقانوني لهذا الموضوع  ومدى تأثيره على سلامة الأطفال.

 

وبالمناسبة تحدث المدير التنفيذي لجمعية حماية، سيرج سعد قائلاً:" قد يضطر بعض الأهل بسبب الظروف الإقتصادية الصعبة الى دفع اطفالهم الى سوق العمل في سنين مبكرة، وهذا ما نشهده في الوقت الراهن في لبنان. لكن يبقى المبدأ أن الطفل ليس مكانه في سوق العمل. إن المسؤولية مشتركة بين الأهل وأرباب العمل والسلطات المحلية في تأمين حماية الاطفال وضمان حقوقهم في كافة الظروف".

من جهته تحدّث ممثل منظمة  Plan International في لبنان، سافو فيشا، قائلاً: " ساهمت الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يشهدها لبنان في تفاقم عمالة الأطفال في المجالات الزراعية ، وتعريض الفتيات والفتيان من الفئة الشابة لأسوأ أشكال العمل وتهديد نموهم ، تعليمهم، تطلعاتهم المستقبلية وسلامتهم بشكل عام. نخشى من تفاقم هذه الظاهرة ونحثّ أصحاب المصلحة على عدم غضّ النظر وتفعيل الخطة الوطنية لإنهاء عمل الأطفال في لبنان."

تندرج هذه الحملة في سياق العديد من الحملات التي تطلقها جمعية حماية بشكل مستمرّ لحماية الأطفال من العنف بكافة أنواعه وتأمين بيئة صحية وسليمة لهم ليعيشوا بسلام وأمان حاصلين على كافة حقوقهم.

يمكنكم مشاهدة فيديو التوعوي على الرابط التالي: https://youtu.be/zBpVJ-RAIkc

 

Comments