Post Image

تعاون بين "كليفلاند كلينك" و"كورن فيري" لتقديم برنامج عالمي لإعداد قادة الرعاية الصحية للأطباء والتن


الثلاثاء 2021/10/12

خاص - snobarabia

أبرم مستشفى "كليفلاند كلينك" اتفاقية تعاون مع شركة الاستشارات الإدارية "كورن فيري" لتقديم برنامج لإعداد القادة والمديرين التنفيذيين في قطاع الرعاية الصحية وتأهيلهم وتدريبهم، لرفع درجة استعدادهم للتغيّرات والمستجدات التي تحدُث باستمرار في هذا القطاع الحيوي.

 

وتتعاون الجهتان في سبيل تقديم نهج جديد لبرامج تطوير القادة في قطاع الرعاية الصحية، حيث سينصبّ التركيز على تدريب قادة الرعاية الصحية وتطوير مهاراتهم وإعدادهم للتمكّن من إحداث التغيير الفكري في مؤسساتهم للتصرف بطريقة مختلفة، بهدف غرس ثقافة مؤسسية راسخة وداعمة ترفع الأداء وتُثري المشاركة وتعزز استبقاء العاملين من أصحاب الخبرة والكفاءة.

 

وبهذه المناسبة، قال غريغ بَتون رئيس "كورن فيري" لخدمات الرعاية الصحية العالمية، إن هذه الشراكة تجمع بين الخبرة في مجال الرعاية الصحية والخبرة في إعداد قادة استراتيجيين في مجال الرعاية الصحية، وأضاف: "سوف نقدّم، من خلال الجمع بين المعرفة والخبرات التي يحظى بها طرفا هذه الشراكة، أعلى مستويات التدريب والتطوير لإعداد قادة الرعاية الصحية للمتطلبات المتغيرة والمتنامية في قطاع الرعاية الصحية".

 

تشمل المنافع المنتظرة التي سيحظى بها المشاركون عقب الانتهاء من البرنامج، ما يلي:

  • الشروع في التغيير والخروج عن الاستجابات القيادية المعتادة.
  • تطوير المشاركة الوجدانية في التواصل مع الآخرين.
  • تطوير مهارات التواصل والاستماع، والمساعدة في بناء الثقة وتوجيه الآخرين وتدريبهم.
  • تدارُس العلاقات المهنية وتنمية دائرة التأثير.
  • وضع استراتيجيات لدعم التغيير والقيادة في أوقات الأزمات.
  • توقُّع المستقبل بعين تتطلع نحو تعزيز النمو.

 

ومن المقرّر أن يُقام البرنامج لمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر وأربعة لكل فوج، ما يسمح باعتماد الدروس وتنفيذها بسرعة. وسيحصل المشاركون على شهادات في التعليم الطبي المستمر لقاء المشاركة في البرنامج.

 

من جانبه، لفَت ويليام بيكوك رئيس العمليات في كليفلاند كلينك والراعي التنفيذي لبرنامج إعداد القادة، إلى تمتّع كليفلاند كلينك بتاريخ يمتد إلى 100 عام في إعداد "قادة مرموقين في مجال الرعاية الصحية"، معربًا عن تحمسه "لإتاحة الفرصة أمامنا لتقديم تجربتنا للآخرين هنا في الولايات المتحدة وخارجها".

 

 

 

Comments