Post Image

إطلاق برنامج "Greenhouse Accelerator" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


الثلاثاء 2021/11/24

خاص – snobarabia

 أعلنت شركة بيبسيكو عن إطلاق النسخة الأولى من برنامجها Greenhouse Accelerator في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أطلقته الشركة على مستوى العالم منذ العام 2017.  وتهدف المبادرة، التي تستمر لستة أشهر، إلى تعزيز الابتكار والاستدامة، من خلال التعاون مع العلامات التجارية الموجهة نحو غرض من الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تشارك بيبسيكو رؤيتها لنظام غذائي أكثر استدامة.

وجرى إطلاق البرنامج بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة في بدولة الإمارات، على أن يستقبل البرنامج المتقدمين من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويُعد هذا البرنامج مثالاً آخر على جهود شركة بيبسيكو لتحقيق نمو وقيمة مشتركة من خلال مراعاة القضايا البيئية التي تؤثر على كوكب الأرض، والدفع باتجاه إحداث تغيير إيجابي على الكوكب وقاطنيه. وتم مؤخرًا إضفاء طابع رسمي على هذه الجهود من خلال إطلاق استراتيجية "بيبسيكو الإيجابية PEP+"، والتي تعد إطار التحول الاستراتيجي الشامل للشركة.

يتمحور موضوع برنامج "Greenhouse Accelerator" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: نسخة الاستدامة لعامي 2021 - 2022، حول حلول التعبئة والتغليف المستدامة والاقتصاد الدائري، تليها أولويات أخرى في الإصدارات اللاحقة من البرنامج، للمساعدة في بناء نظام غذائي مستدام. وستقوم بيبسيكو بدعم 10 شركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعمل على تسريع الاستدامة البيئية في صناعة الأغذية والمشروبات من خلال التقنيات المبتكرة، التي تركز على رعاية الابتكار في مجالات بدائل التغليف المستدامة بيئيًا، وخيارات تقليل العبوات، وإعادة التدوير، وتعديل سلوك إعادة التدوير المستدام للمساعدة في تسريع نمو الشركات التي تهدف إلى الانضمام إلى جبهة المدافعين عن الاستدامة البيئية لمنطقتنا وكوكبنا بصورة أوسع.

ويمكن للشركات الناشئة والصغيرة التي لديها منتج أو خدمة أو نظام ما في مراحله المبكرة، في مجال أحد الموضوعات المحددة في هذا الإصدار، التقدم عبر الإنترنت للمشاركة في البرنامج قبل الموعد النهائي في 10 يناير 2022.

وسيكون على المتأهلين للاشتراك في البرنامج الذي يمتد على ستة أشهر، إظهار تعاون وتقدّم قابل للقياس، بناءً على خطة عمل يتم العمل على تطويرها بشكل تبادلي. وسيحصل المشاركون على منحة نقدية قدرها 20000 دولار أمريكي، وتوجيه فردي من خبراء شركة بيبسيكو، ونصائح حول التسويق وفرص عمل. وسيتم في نهاية البرنامج اختيار شركة فائزة واحدة ومنحها تمويل إضافي بقيمة 100,000 دولار لمواصلة توسعها، فضلًا عن تقديم فرصة لها لمواصلة الشراكة مع بيبسيكو لتسريع نموها.

 

Image gallery

Comments