Post Image Health

اختبارات Colgate المخبرية تكشف قدرة معجون الأسنان وغسول الفم على تحييد الفيروس المسبب لكوفيد 19


Mon 2020/11/30

 

برنامج البحث السريري قيد التنفيذ للتحقق من قدرة منتجات صحّة الفم على إبطاء انتشار الفيروس

 

خاص - snobarabia

تُشير الدراسات المخبرية إلى أن معاجين الأسنان التي تحتوي على تركيبات الزنك أو الستانوس وغسول الفم الذي يحتوي على كلوريد سيتيل بيريدينيوم (CPC) تعمل على تحييد الفيروس المُسبب لفيروس كورونا المستجد كوفيدـ19 وذلك بنسبة 99.9٪. تأتي هذه الدراسات كجزء من برنامج أبحاث كولجيت الذي يتضمن أبحاثاً سريرية على الأشخاص المصابين بالفيروس لتقييم فعّالية مُنتجات العناية بالفم في تقليل كمية الفيروس في الفم، ما قد يؤدي إلى إبطاء انتقال فيروس كوفيدـ19.

 

 

بحسب الدراسات المختبرية - التي تضمنت معجون الأسنان لأول مرة - نجح معجون أسنان "كولجيت توتال" و"ميريدول" في تحييد 99.9٪ من الفيروس بعد دقيقتين من الاتصال. أظهر كلٌّ من غسول الفم "كولجيت بلاكس" و"كولجيت توتال" فعاليتهما بعد 30 ثانية. وقد أُجريت الدراسات، التي تمت في شهر أكتوبر، بالشراكة مع معهد أبحاث الصَّحة العامة التابع لجامعة روتجرز نيوجيرسي الطبية (NJMS) والمختبرات الإقليمية للسلامة الحيوية.

 

 

وتشير نتائج الاختبارات إلى أن بعض معاجين الأسنان وغسول الفم قد تساعد في تقليل انتشار فيروس سارس-كوف2-، وهو الفيروس المُسبب لفيروس كوفيدـ19، وذلك عن طريق تقليل كمية الفيروس في الفم مؤقتاً. وينتشر الفيروس، وفقاً للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من خلال قطرات الجهاز التنفسي أو الجزيئات الصغيرة التي تخرج من فم الشخص المُصاب عندما يسعل أو يعطس أو يغني أو يتحدث أو يتنفس.

 

وبالتزامن مع الدراسة المختبرية، فقد أُجريت دراسة سريرية برعاية كولجيت شملت حوالي 50 شخصاً في المستشفى مصابين بفيروس كوفيدـ19 في معهد ألبرت أينشتاين في ساو باولو، البرازيل. وأظهرت هذه الدراسة قدرة "كولجيت توتال" (مع CPC والزنك) وغسول "كولجيت بيروكسيل" و"كولجيت بيريوجارد" على تقليل كمية الفيروس في الفم بشكل مؤقت. يسعى الباحثون إلى تبادل النتائج التي توصلوا إليها في أوائل ديسمبر. يُذكر أن دراسات الأبحاث السريرية الإضافية والمدعومة من قِبل كولجيت حول معجون الأسنان وغسول الفم لا زالت في مراحل مبكرة في روتجرز، ومعهد أينشتاين، وفي جامعة نورث كارولينا في جامعة تشابل هيل آدامز لطب الأسنان، مع مشاركة حوالي 260 شخصاً مُصاباً بفيروس كوفيدـ19 في هذه الدراسات.

 

 

 

Comments