Post Image Technology

انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان


Tue 2020/10/29
  • منصات تدريب افتراضية تحفز التعلم والابتكار وتعزز المهارات والخبرات التقنية لطلاب الجامعات اللبنانية
  • ستسهم المسابقة بتعزيز سبل التعاون البناء والشراكة المفتوحة بين القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية

خاص - ِsnobarabia

 

تحت رعاية وزارة الاتصالات وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتطوير المعلوماتية والتكنولوجيا، أطلقت هواوي نسخة العام الرابع من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان التي تستهدف تحفيز الفكر الابتكاري لدى طلاب الجامعات وتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة لتعزيز كفاءاتهم، ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي في الدولة. وتأتي دورة العام الحالي على ضوء الدور المتنامي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أثبت فاعليته في بناء المجتمعات الذكية في لبنان وإيجاد الحلول التنموية والتطويرية للأعمال، لا سيما في فترة تفشي جائحة كورونا وضرورات إيجاد الحلول الكفيلة باستمرار الخدمات العامة والأعمال ومتطلبات التعافي الاقتصادي في المرحلة القادمة.

 

ومن المتوقع أن يشارك مئات من الطلاب الجامعيين في الفترة بين شهري أكتوبر وديسمبر في المسابقة التي ستجرى عبر الإنترنت لأول مرة التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي. وتشارك 8 جامعات في لبنان في دورة العام الحالي من المسابقة التي يتم تنظيمها تحت رعاية وزرة الاتصالات وبالتعاون مع الجمعية اللبنانية لتطوير المعلوماتية والتكنولوجيا.

 

وتتمثل أبرز أهداف مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في لبنان بإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في لبنان من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة فكر ومتطلبات العصر الذكي للإسهام في إنجاز خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق أهداف الاستراتيجيات والرؤى الوطنية للدولة وفي مقدمتها بناء اقتصاد رقمي مستدام وقائم على المعرفة.

تسهم المسابقة في جَسر الفجوة بين المناهج التعليمية وسوق العمل، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل للطلاب في المستقبل. وتركز الدورات التدريبية وبرنامج المسابقة في العام الحالي على التقنيات الحديثة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم. وتعتبر المسابقة أحد القنوات الرديفة للجهود الحالية التي تبذلها الحكومات والجامعات والمؤسسات التعليمية في مجال اكتشاف المواهب ودعمها لإعداد قادة المستقبل الذين ستقع على عاتقهم قيادة دفة التطوير بالاعتماد على التكنولوجيا.

تمنح هواوي شهادات معتمدة للمتأهلين للتصفيات النهائية في المسابقة الوطنية والإقليمية، وتوفر لهم مزيداً من فرص التعلم والتدريب في المستقبل  بالإضافة إلى جوائز مالية بقيمة  20,000 دولار أمريكي وعينية أخرى.

 

Image gallery

Comments