Post Image Movies

نمو قطاع بث الفيديو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 141% في عدد المستخدمين لدى STARZPLAY


Wed 2020/09/16

خاص – snobarabia

 سجلت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نمواً قوياً ومتواصلاً بلغت نسبته 141% في عدد المستخدمين خلال شهر أبريل من العام الجاري، مع بلوغ جائحة "كوفيد-19" ذروة تفشيها في المنطقة، وفقاً لدراسة جديدة بعنوان "صعود خدمات بث الفيديو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

ودرست "بي اس بي"، شركة الأبحاث العالمية الرائدة، توجهات مشاهدة الفيديو حسب الطلب خلال الفترة الممتدة من شهر يناير من عام 2019 حتى مايو 2020، وغطت اثنتين من الفترات الرئيسية وهي: أزمة "كوفيد-19" وإجراءات الإغلاق الشامل التي نجمت عنها؛ وشهر رمضان المبارك. وتم عرض نتائج الدراسة اليوم ضمن تقرير مفصل كشف عنه معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY خلال فعالية إحاطة إعلامية افتراضية ترأسها، بحضور نخبة من أعضاء الإدارة العليا في STARZPLAY.

 

ويستعرض التقرير توجهات بث الفيديو ضمن ثلاثة مسارات واسعة: مشاهدة الفيديو حسب الطلب في خضم الواقع الجديد (عقب أزمة كوفيد-19)؛ وتوجهات نمو خدمات بث الفيديو حسب الطلب خلال شهر رمضان المبارك؛ والتوجهات الشاملة للمحتوى والمشاهدة. ويقدم كل مسارٍ رؤى دقيقة تتناول دور STARZPLAY في تحويل مشهد الترفيه المعهود، باعتبارها منصة رائدة تقدم خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب وتسجل نمواً مستمراً عاماً تلو الآخر في عدد مستخدميها.

 

 

وسجلت لبنان نمواً سريعاً في عدد المستخدمين خلال عام 2019 وزيادة في عدد ساعات المشاهدة لكل مستخدم من 11.73 ساعة في يناير 2019 إلى 17.41 ساعة في مايو 2020. وكان النمو في عام 2019 مدفوعاً بتوجه المشتركين لمشاهدة محتوى STARZPLAY على هواتفهم الذكية، بنسبة 57%، في حين اكتسبت مشاهدة المحتوى عبر أجهزة التلفاز شعبية أوسع خلال جائحة "كوفيد-19".

 

 

 

 

Image gallery

Comments