Post Image Technology

إكسبو 2020 دبي يعلن عن أوركسترا نسائية واستوديو موسيقي متطور


Mon 2020/03/02

"الفردوس" بإشراف الموسيقار العالمي "رحمان"

  • إكسبو 2020 يدعو المواهب الموسيقية النسائية في المنطقة للالتحاق بالأوركسترا
  • استوديو الفردوس لـ "إيه. آر. رحمان" ينضم إلى الإرث ضمن موقع إكسبو 2020
  • الاستوديو يدعم مكانة دبي بين المراكز العالمية لتسجيل الموسيقى وإنتاجها

 

خاص - snobarabia

 

أعلن إكسبو 2020 دبي عن إنشاء استوديو عالمي للتسجيل الموسيقي ليصبح مرفقاً دائماً ضمن إرث الحدث الدولي في المدينة المستقبلية "دستركت 2020"، على أن تدشنه "أوركسترا الفردوس"، الفرقة النسائية الأولى من نوعها في المنطقة، والتي سيشكلها إكسبو 2020.

وسيقود أوركسترا الفردوس النسائية الموسيقار العالمي المبدع "إيه. آر. رحمان"، الذي سيشرف على الفرقة ويؤلف الألحان لعرض الأوركسترا الافتتاحي، إلى جانب وضع اسمه على الاستوديو الجديد.

ويأتي إنشاء استوديو الفردوس لـ "إيه. آر. رحمان" وتشكيل الأوركسترا ضمن خطط طموحة لإبراز دبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة، بين المراكز العالمية للتسجيل والإنتاج الموسيقي، بما يعزز من دور الدولة الحيوي بصفتها بوتقة ثقافية يجتمع فيها الناس من مختلف الجنسيات للعمل والعيش معا بتناغم وانسجام.

وستضم الأوركسترا 50 موهبة موسيقية نسائية من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، لتشكل مشروعاً موسيقياً فريداً ينطلق من الاستوديو المتطور، الذي سيكون مقراً لتدريبات الأوركسترا. 

 

وستتضمن الفرقة نساء وفتيات من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية، وستستقي إلهامها من الثقافة الموسيقية الغنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، العائدة إلى قرون مضت، والتي استخدمت آلات موسيقية مثل العود والربابة والدربكة.

 

وستقدم الأوركسترا موسيقى عالمية المستوى على مسرح إكسبو 2020 دبي، بما في ذلك حفلتان لـ "إيه. آر. رحمان"، وعرض بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوم 8 مارس 2021، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات والعروض الأخرى في أماكن مختلفة من موقع الحدث الدولي. 

 

 

Comments