Post Image Technology

إكسبو 2020 دبي يجمع الشباب وصناع التغيير والحكومات لمواجهة أهم قضايا العالم..


Sun 2020/01/19

 

  • ريم الهاشمي: يتعين علينا التعاون والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات
  • الحدث الأروع في العالم يوفر منصة لجمع العالم وتحقيق تقدم في قضية المناخ
  • الفعاليات ستعمل على إلهام الجميع، بمن فيهم الشباب، وتمكينهم لإحداث فرق

خاص – snobarabia

 ستُطرح أكثر قضايا العالم إلحاحاً، وبينها تغيُّر المناخ والفقر وياب المساواة والتدهور البيئي ، على مائدة البحث في إكسبو 2020 دبي عبر برامج فعاليات تهدف لجمع العالم بروح ملؤها التفاؤل بشأن مستقبلنا.

وبحضور نحو 200 مشارك وملايين الزوار، سيكون إكسبو 2020 الحدث الأروع في العالم لاستعراض نبوغ البشرية وإنجازاتها، وسيكون أحد أهدافه إلهام جميع الناس – خاصة فئة الشباب في منطقتنا – للإيمان بقدرتنا على حل هذه التحديات الكبرى.

وكشفت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، ورئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، عن برامج فعاليات إكسبو المخصصة لمواجهة هذه التحديات خلال كلمتها في منتدى أهداف التنمية المستدامة السنوي الخامس، الذي عُقِد في أبوظبي في 16 يناير 2020، جاء فيها:

"إكسبو 2020 دبي هو فرصتنا لنجمع العالم بروح من التفاؤل بشأن مستقبلنا. على المستوى العالمي، نواجه عدداً من التحديات الكبرى، يتعين علينا التعاون وتبادل الأفكار والالتزام باتخاذ إجراءات لمواجهتها."

وأضافت "برامج فعالياتنا في إكسبو 2020 تهدف لتسليط الضوء على دور الأفراد والحكومات والشركات والمؤسسات في العمل المشترك للتعامل مع عدد من أكبر التحديات. نشارك العالم طموحنا وتفاؤلنا، وندعو الناس للاجتماع من أجل مناقشة القضايا العالمية والتصدي لها، مثل الاستدامة وتغيُّر المناخ."

ستتضمن برامج فعاليات إكسبو، المصممة بشكل خاص، تسعة أسابيع تتناول موضوعات متخصصة من شأنها تشجيع العالم على التعاون في مواضيع رئيسية تغطي قضايا المناخ، والتنمية الحضرية والمدن، والسفر والاستكشاف، وأهداف التنمية المستدامة، والصحة واللياقة، والإبداع، والزراعة والتنمية المعيشية، والنساء والفتيات، والمياه.

 

 

Comments