Post Image BEAUTY

هل تعلمين أن بعض الأطعمة تجعلك تبدين أكثر شباباً؟


Sat 2019/10/14

خاص – snobarabia

الشيخوخة جزء طبيعي من الحياة ولا يمكن تجنبها. وبعض الأطعمة لها تأثير سلبي على  صحتنا من الداخل والخارج. لكن ثمة أساليب يمكن اعتمادها تساعدنا على التخفيف من ظهور علامات الشيخوخة علينا، ولا سيما المبكرة. اذ ثمة أطعمة تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية على صحتنا من الداخل والتي بالتالي تنعكس إيجاباً على بشرتنا وتجعلنا نبدو أصغر سناً.

إليك هذه الأطعمة التي تساعدك على الحفاظ على مظهر أكثر شباباً:

  • زيت الزيتون: ثبتت بعض الدراسات ان زيت الزيتون يمكن أن يقي من بعض الأمراض المرتبطة بعملية الشيخوخة. فهو يخفف من ارتفاع ضغط الدم، ويقلل من مخاطر أمراض القلب، ويمكن أن يساهم في محاربة السرطان. ويحد من أضرار الشمس، ليمنح بشرة صحية، مشدودة وأكثر شباباً.
  • الشاي الأخضر: مقاوم للأكسدة، يحارب الجذريات الحرة.غني بالبوليفنول الذي يمكن أن يحمي الكولاجين، البروتين الأساسي في البشرة., كما يخفف من علامات التقدم بالعمر الناجمة عن أضرار الشمس.
  • الشوكولا الأسود: يحتوي على مواد مقاومة للأكسدة، تحمي الجلد من أضرار الشمس، كما يمكن أن تحسن ترطيب البشرة وتماسكها ونعومتها.
  • الأسماك الدهنية: تحتوي على الأوميغا 3، التي يمكن أن تقاوم أمراض القلب، والإلتهابات. ومن بين هذه الأسماك، السلمون، الذي يحتوي على عناصر تساعد البشرة على الحفاظ على شبابها ومرونتها.
  • الخضار: تعتبر من العناصر الغذائية المهمة والتي تحتوي على نسبة قليلة من الوحدات الحرارية. فهي غنية بعناصر مقاومة للأكسدة تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. والعديد من الخضار تحتوي على البيتا كاروتين التي تحمي من أضرار الشمس والجذريات الحرة المسببة لشيخوخة البشرة. كما انها غنية بالفيتامين c المعروف بمفعوله الإيجابي على إنتاج الكولاجين.
  • بذور الكتان: تتمتع بفوائد كثيرة، يمكن ان تخفض الكولسترول والسكر بالدم، كما أنها تحتوي على نسبة مهمة من الأوميغا 3 التي تحمي الجلد من أضرار الشمس، فتحسن نوعيته وتساعده على إعادة تماسكه.
  • البرتقال الهندي: من الفاكهة الصحية، مقاوم للأكسدة، يحمي البشرة من أضرار الشمس، يحسن نوعيتها ويزيد من إنتاج الكولاجين.
  • التوابل: لا يقتصر عملها فقط على إعطاء نكهة للطعام، انما تحوي عناصراً نباتية متنوعة ومفيدة للصحة، كالقرفة التي تزيد من إنتاج الكولاجين والذي بدوره يضاعف من مرونة وتماسك البشرة.
  • الأفوكادو: غني بالدهنيات الملائمة للقلب والألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة. بالإضافة الى نكهنه اللذيذة، يحتوي الأفوكادو على مركب فريد، يمكن ان يقاوم الإلتهابات، ويحمي الجلد من أضرار الشمس، ويساعد على تحسين نوع البشرة.
  • البندورة: تؤمن عدداً من الفوائد الصحية بفضل احتوائها على نسبة عالية من lycopene، الذي يخفف من خطر الإصابة بأمراض القلب، والجلطات. أظهرت دراسات أن البندورة تحمي الجلد من أضرار الشمس وتقلل من التجاعيد. تحضير البندورة مع دهون صحية مثل زيت الزيتون تنسط من امتصاص lycopene في الجسم.

Comments