Post Image BEAUTY

كيف تعاني أظافرك من أضرار الشمس ؟


Fri 2019/08/09

خاص-snobarabia

هل تعرفين ان الصيف يؤذي اظافرك و يتركها جافة و سريعة العطب؟ فالأظافر  هي من أكثر ما يتعرض للضرر بعد الصيف و ذلك نتيجة تعرضها المستمر للرطوبة خلال و بعد السباحة وومن ثم تجفافها الشديد عند التعرض للشمس وللمياه الغنية بالكلور . لذا أول ما يجب التفكير به في الصيف و عند التعرض للشمس هو حماية أظافر اليدين و القدمين على حد سواء و تجنبيها الضرر الذي يولد مشاكل كثيرة فيها .

  • عند التعرض للشمس اعمدي الى ترطيب أظافرك باستعمال كريم خاص بالأظافر او ببساطة باستخدام الفازلين أو زيت اللوز او الخروع و فركه جيداً على الظفر حتى يمتصه كاملاً ومن ثم استخدام الواقي الشمسي او سبراي حماية الشعر على الأظافر .
  • للأظافر التي باتت في الصيف سريعة العطب كثيرة التكسر او تتقشر الى طبقات متعددة لا بد من توفير علاجات فورية تقوم أولاً على ترطيب الظفر يومياً باستخدام كريمات خاصة مغذية للأظافر وتمسيدها جيداً على كامل مساحة الظفر و عند أطرافه اللحمية و تحرير الهالة البيضاء عند منشئه و تغذيتها جيداً بالكريم المرطب و المغذي لأنها المسؤولة عن تكوين طبقات الكيراتين التي يتألف منها الظفر.
  • يمكن اللجوء الى العنايات البيتية لتغذية الأظافر وتقويتها و ذلك من خلال فركها بنصف ليمونة حامض مضاف إليها طبقة من البيكاربونات و ترك العصارة على الظفر لمدة 5 دقائق ثم غسله بالماء.
  • عدم تعريض الظفر لعنايات قاسية كبرده بالاتجاهين او بمبرد حديدي او حف مساحته بملمع خشن او قص اللحمية من حولها بالمقص او نزعها بعنف وخاصة بواسطة الأسنان لأن كل هذه الاعتداءات على الظفر الذي بات ضعيفاً بعد الصيف تسبب له أضراراً كبيرة تصعب معالجتها.

 

  • التأكد من عدم وجود فطريات على الظفر تم التقاطها من المسابح او الحمامات المشتركة والتنبه الى أي تغيير في لون الظفر أو سماكته أو مظهره و المسارعة الى استشارة طبيب مختص للتخلص منها قبل ان تستفحل و يصبح من الصعب جداً علاجها.
  • يمكن معالجة الأظافر المتعبة و إعادة الصحة إليها بتناول البيوتين و الفيتامين C أضافة الى حمض الفوليك و الريبوفلافين و الفيتامين B 12 وكلها يمكن الحصول عليها من الغذاء أو عبر حبوب ومتممات غذائية بعد استشارة الطبيب او الصيدلي.
  • استخدام أساس طلاء مقو يحمي الظفر من الاعتداءات الخارجية و يمنحه الصلابة و القوة حتى لا يتكسر بسرعة.

Comments