Post Image Pratique

الصح و الخطأ حول كريمات الليل


Fri 2019/03/22

خاص-snobarabia

في غمرة الإرهاق المسائي ،غالباً ما تقفز بعض النساء مرحلة كريمات الليل في حين كثيرات غيرهن لا يمكنهن ان يأوين الى الفراش قبل استخدام هذه الكريمات التي غمر بشرتهن بفيض من الترطيب و التغذية يحفظ لها شبابها و نضارتها. فهل كريمات الليل لا غنى عنها كما يظن أنصارها ؟أم يمكن استبدالها بأنواع أخرى؟ ووما هي المعتقدات الشائعة بشأنها و ما الصحيح منها و ما الخاطئ ؟

 

- يمكن استعمال كريم النهار في الليل!

صح:حتى سن الخامسة و العشرين لا يمكن حتى ملاحظة الفرق.ولكن غالباً ما يقدم كريم الليل مزايا أكبر للبشرة و يساعدها على الاحتفاظ بشبابها و جمالها لوقت أطول بالرغم من الإعتداءات الخارجية اليومية مثل التعرض للشمس والتلوث والسترس.

-كريمات الليل يجب أن تكون أكثف

خطأ:في الليل البشرة تحتاج الى مياه أكثر منها الى مواد دهنية، إذ أكثر ما يزداد جفافها بين الساعة الثانية و السادسة فجراً.لذا ينبغي بكريم الليل أن يكون أكثر ترطيباً حتى من كريم النهار.

-هي أكثر فاعلية قبل منتصف الليل

صح:بشرتنا مثل كل أعضاء جسمنا تتبع لساعة بيولوجيةتمتد على مدى أربع و عشرين ساعة.فهي تجدّد نفسها خلال النوم،لأن خلاياها تتضاعف أكثر في الليل و لا سيما في الجزء الأول منه،  لذا تحتوي كريمات الليل على عناصر تسلعد البشرة على التجدّد مثل الفيتامين Aالذي يساعد على انتاج الكولاجين والفيتامينEالذي يساهم في ترميم أغشية الخلايا التي أفسدتها الجذريات الحرة .

-حتى البشرة الدهنية تحتاج الى كريم الليل

صح:خلال النهار تعاني هذه البشرة من التلوث و الأشعة فوق البنفسجية، أما في الليل فهي تستعيد أنفاسها،لذا فإن كريمات الليل المدروسة يمكن أن تقدم لها حقاً العناصر المهدّئة،المرطبةوالمنقية التي تعيد إليها التوازن .وهنا يجب ان تكون الأولوية للكريمات التي تحتوي على المياه الحرارية و الزنك وهو عنصر معدني ضروري للبشرة الدهنية،وكذلك الزيوت الأساسية المضادة للبثور مثل اللافندر ،البرغموت و البابونج...

- تسبب انتفاخ الجفون

صح و خطأ:في حال حدوث هذا الأمر يجب استبدال الكريم أو تجنب استعماله على محيط العين،ولكن مع الجيل الجديد من كريمات الليل بات هذا ألمر نادر الحدوث.أما عند الإحساس العام بالإنتفاخ والشعور بالحكة وبعدم الراحة فمعنى ذلك أن الكريم يسبب حساسية في الوجه.

- ليست لرائحة الكريم أية أهمية

خطأ:فالعطر الخاص بكريم الليل يلعب دوراً مهماً جداً يوازي بأهميته تركيبة الكريم، لأنه يهدف الى إزالة التوتروزيادة الإحساس بالمتعة عند الإستعمال ويرغّب في إجراء عملية مساج للوجه وقد أثبتت الدراسات أن ذلك يزيد من فاعلية الكريم، ويتم اختيار العطر بعناية خاصة ليعطي مفعولاً ممتعاً و مهدئاً.

- كريم الليل المقشر للبشرة ممتاز

خطأ:فالبشرة في الليل أكثر حساسية منها في النهار،لذا يجب الابتعاد عن كل ما بثيرها ويسبب لها ردات فعل لا سيما إن كانت في الأصل حساسة. وتجنب بشكل خاص الكريمات التي تحتوي على أحماض الفاكهة.أما مهمة التقشير فيفضل تركها للصباح واعتماد الكريمات التي تحتوي علىمستخلصات نباتية مهدئة لليل.

- يُستعمل كريم الليل دائماً بعد السيروم

صح:فإذا كنت تخضعين لفترة علاجية مكثفة من خلال السيروم فهذا لا يعني أن عليك الاستغناء عن كريم الليل، بل على العكس ضاعفي مفعول المستحضرين عن طريق استعمال السيروم أو الزيوت الأساسية أولاً ثم كريم الليل المعتاد.

- كلما زادت الكمية زادت الفائدة

خطأ: البشرة لا تمتص إلا ما هي بحاجة اليه أما الباقي فيبقى على السطح، لذلك لا يفيدك بشيء دهن الوجه بطبقة كثيفة مزعجة من الكريم تشكل قناعاً يشوه جمالك الليلين فالجيل الجديد من الكريم لا يمنعك من أن تكوني جميلة و مغرية مساءً، اما إذا أكثرت من الكريم فأزيلي الفائض بمحرمة ورقية.

  اقرئي ايضاً:من هي البشرة المحمية من علامات الشيخوخة؟

 

Comments