Post Image Technology

وفد من "جنرال إلكتريك" يزور رئيس الوزراء سعد الحريري


Thu 2019/07/20

خاص – snobarabia

 استقبل دولة رئيس الوزراء سعد الحريري  وفداً من شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE، وسفارة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان.

 

وتقدّم الوفد سعادة إليزابيث ريتشارد، سفير الولايات المتحدة الأميركية إلى لبنان، ونبيل حبايب، الرئيس المدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وجددت "جنرال إلكتريك" خلال الاجتماع عمق التزامها بدعم الحكومة والشعب اللبناني نحو تعزيز أداء قطاع الطاقة في البلاد، بالتزامن مع دعم الخطط الهامة التي وضعتها الحكومة اللبنانية لتطوير البنية التحتية. وشهد الاجتماع حضور كل من نبيل حبايب ، و وليام وكيلة ، الرئيس و المدير التنفيذي لبلاد الشام ، و ساندرا هلايل ، مديرة العلاقات الحكومية لمنطقة الخليج و لبنان من "جنرال إلكتريك".

 

وقدم الوفد لمحة عن الحلول المتكاملة التي يمكن للشركة تزويدها دعماً لمساعي تطوير قطاع الطاقة اللبناني، بما يشمل حلول الطاقة النظيفة والمتجددة، وتقنيات طاقة النفايات، وحلول توليد الطاقة بما فيها تحويل المحطات التي تعمل بالدورة البسيطة الى الدورة المركبة لزيادة الكفاءة. وايضا انشاء محطات جديدة تعمل على انواع مختلفة من الوقود بما فيها من الغاز والوقود السائل. ولفت الوفد إلى الحضور القوي الذي تتمتع به "جنرال إلكتريك" في المنطقة، حيث تساهم التقنيات التي قامت بتطويرها في توليد نحو نصف إجمالي الطاقة الكهربائية فيها، مما يجعل منها شريكاً مثالياً لخطط تطوير البنى التحتية لقطاع الطاقة في لبنان.

 

كما سلط الوفد الضوء على شراكات "جنرال إلكتريك" العريقة في لبنان، ومساهماتها البارزة في مجالات أخرى يعتبر القطاع الطبي من أبرزها، حيث يتم حالياً استخدام أكثر من 3500 من الحلول التقنية التي طورتها "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في مختلف مستشفيات لبنان.

 

 

 

Comments