Post Image Psycho

كيف تتعاملين مع صمت الرجل؟


Fri 2019/03/08

خاص- snobarabia

 

يعذب المرأة كثيرا صمت الرجل لإنها لاتدري لماذا يصمت ، بينما هي لاتسكت عن الكلام  إلا عندما تكون غاضبة أو محبطة أو حزينة ،أما حينما تكون مرتاحة وهادئة فهي تثرثر.

 لكن ما لا تعرفه المرأة عن الرجل هو أن الصمت حالة طبيعية لديه. فهو يصمت لأنه ببساطة ليس لديه مايقوله .فتحاول المرأة أن تستجره للكلام لأنها تعرف من جهتها أنها حين تصمت تنتظر من الرجل أن يسألها عن سر سكوتها، لذا تبادله بالمثل وتبدأ بطرح الأسئلة المتتالية التي يضيق بها الرجل ذرعا ويعتبرها تحقيقا ويصاب بالحيرة أمامها لأنه ببساطة لايعرف ماذا يقول  أو تنتابه حالة من الغضب يفقد فيه أعصابه فيلقي بالكلام الجارح ويصب ضيقه على المرأة.
لذا لتتعاملي بشكل إيجابي مع صمت الرجل اتبعي النصائح التالية:

  • لا تلاحقيه بالأسئلة و لا تحاولي معرفة ما يزعجه بل حدثيه في أي موضوع يحبه بطريقة سلسة ناعمة وسوف ترين أنه يتجاوب معك و يخرج عن صمته.
  • اطلبي منه ان يساعدك بأمر بسيط مثل تغيير المصباح المحترق او شد مسكة الباب وسترين ان الأمر يفتح باباً للحديث بينكما ولكن لا تلحي عليه ان لم يتجاوب مع طلبك.
  • اطرحي عليه سؤالاً محدداً حول موضوع معين تعرفين انه يهمه و يحب الكلام فيه.
  • اخبريه عن يومك بشكل طريف مرح وحدثيه عن الأولاد او عن اصدقائكما المشتركين فهو يحب هذا الحديث حتى و لو لم يشارك به في البداية و لكن سرعان ما تكسرين الجليد بينكما و تدفعينه الى الكلام.
  • لا تحاولي ان تجعليه يتكلم إذا كان منغمساً بقراءة الصحيفة مثلاً او يتابع برنامجاً سياسياً على الشاشة او يحاول الوصول الى مستوى أعلى في اللعبة الإلكترونية التي يلعبها.
  • إذا كان صمته ناجماً عن استغراقه في مراجعة هاتفه ، فاجئيه بالكلام عن خبر مهم سمعته اليوم و لا بأس ان تلجئي الى بعض الدراما لتعظيم الأمر ولفت انتباهه ومن ثم سؤاله عن رأيه بالأمر.

إذا ظل بعد هذا كله ملتزماً بالصمت ، اتركيه لفترة وحيداً حتى يهدأ أو يمل و يعود إليك.

 

اقرئي أيضا:

كيف تخففين توتر زوجك

Comments