Post Image BEAUTY

"صالون سامي ورانيا صليبا" أحدث القصات وأجمل الألوان


Sat 2019/01/21

خاص - snobarabia

رانيا صليبا مزينة شعر موهوبة افتتحت مع زوجها منذ 17 عاماً في منطقة اليسارصالون "سامي ورانيا صليبا ". خلال الحرب التحقت بأحد صالونات التزيين حيث تعلمت هذه المهنة وتعلقت بها وأتقنتها جيداً من خلال الممارسة. ثم التحقت بمدرسة لتعلم المهنة بشكل محترف، ونالت منها شهادة. بعدها تعرفت الى زوجها سامي صليبا وافتتحا معاً صالوناً خاصاً بهما في منطقة اليسار ، ليصبح مقصداً لعدد كبير من السيدات الباحثات عن كل جديد في عالم تزينن وتلوين الشعر والعناية به.

في هذا الحوار الخاص، تطلعنا رانيا صليبا على آخر صيحات موضة الشعر من قصات وألوان، وتقدم للسيدة نصائح خاصة بالعناية بشعرها لتحافظ على رونقه وحيويته.

متابعة كل جديد في عالم الشعر أمر ضروري

 

  • هل تتبعين الموضة السائدة في تزيين الشعر، ام لديك أسلوب خاص بك؟

 

بالطبع لدي أسلوبي الخاص. لكني اتابع دائماً كل جديد في عالم الموضة، لأن هذا أمر ضروري يساعدنا على التطور والسير وراء كل جديد في عالم الشعر الواسع والمتشعب.

 

  • ما اتجاهات موضة الشعر لهذا الموسم؟

بالنسبة الى القصات، الكاريه الذي يصل الى الكتف هو الأكثر شيوعاً لهذا الموسم.  كذلك الشعر المتماوج، والشعر المقصوص بخط مستقيم  الذي يتم تحديده بواسطة آلة الحلاقة. كما أن الشعر القصير جداً سائد لهذا الموسم مع غرة طويلة في بعض الأحيان من جهة واحدة، وثمة عودة كذلك الى الشعر الإيفيليه.

 

ننصح السيدة باتباع لون الشعر الذي يليق بها

 

  • ماذا عن ألوان الشعر الأكثر حضوراً في هذا الموسم ؟

 

أكثر الألوان السائدة لهذا الموسم هو البلاتين الذي يميل الى الساندريه أي الأبيض الأشبه بالشعر الشايب واللونان النحاسي و البني.

 

  • هل لون البلاتين يليق بكل النساء؟

 

بالطبع لا، اذ أن نجاحه يتوقف على لون البشرة وشكل الوجه والعمر. فعندما نقوم باعتماد هذا اللون نأخذ بعين الاعتبار كل هذه الأمور. اذ أن ثمة تدرجات في اللون البلاتيني ، ومنها نختار لكل سيدة ما يليق بها. وأحاول أن أقنع السيدة باختيار اللون الذي يناسبها.

من جهة اخرى بالنسبة الى صاحبة البشرة السمراء، ننصحها بقليل من الهايلايت، اذ أنه يضيء بشرتها، أما صاحبة البشرة البيضاء فيليق بها الشعر الأسود الذي يعطي تناقضاَ جميلاً جداً مع لون بشرتها.

 

  • كم يدوم لون الصبغة عادة على الشعر ؟

 

هذا يتوقف على كمية الشعر الأبيض، و السرعة التي ينمو فيها الشعر. ولكن بشكل عام تدوم الصبغة لمدة شهر، و في بعض الحالات قد تدوم فترة أقل. أحياناً اذا كانت الشعرة البيضاء قاسية، لا يثبت اللون بسرعة عليها، خاصة اذا كان اللون فاتح جداً. ففي هذه الحال يجب وضع أساس ومزج الألوان بطريقة مدروسة، ليلتقط الشعر اللون ويثبت عليه لفترة أطول.

 

  • ما هي مخططاتكم المستقبلية لصالون "سامي ورانيا صليبا"؟

بالطبع نبحث في تطوير الصالون، وربما الانتقال الى مكان أكبر، لمواكبة كل جديد  في عالم تزيين  وتلوين والعناية بالشعر

 

  • هل أطلقتم صفحة خاصة بكم على مواقع التواصل الاجتماعي؟

أطلقنا صفحة Salon.Sami.Saliba على الإنستغرام، تضم صوراً متنوعة لقصات  وألوان الشعر السائدة في كل موسم. ومن خلال السفرات العديدة التي نقوم بها الى أوروبا، ولاسيما مع شوارزكوف، نحنا على اطلاع دائم على كل جديد نترجمه على صفحتنا وفي عملنا.

 

نصائح فعالة لشعر لماع وحيوي

 

  • اختيار المستحضر المناسب لمشكلة الشعر التي تشكو منها السيدة. ففي شوارزكوف مجموعة واسعة من العنايات المحددة لكل نوع شعر، من زيوت، وشامبو وكريمات وماسك. تجد من بينها السيدة كل ما تحتاج اليه، لتحمي شعرها وتحافظ على جماله وإشراقه. فالشعر تماماً مثل البشرة يحتاج لعناية خاصة ليبقى جميلاً و"شابا".
  • تجنب استعمال الكاوي أو الfer في المنزل، لأن استعماله الخاطىء يتسبب بحرق الشعر وإتلافه.
  • عدم غسل الشعر يومياً، لا سيما اذا كان مصبوغاً، لأن اللون يبهت ويزول بسرعة.
  • قص أطراف الشعر على الأقل كل شهرين الى ثلاثة أشهر لمساعدة الشعر على التنفس والتخلص من التلف والتقصف، ولينمو بوقت أسرع وبطريقة سليمة.

 

Image gallery

Comments