Post Image BEAUTY

إليك هذه النصائح التي تساعدك على استعادة جمال عينيك


Thu 2019/01/15

خاص - snobarabia

التعب، الإرهاق، قلة النوم، سوء التغذية، بالإضافة الى بعض الأمراض، تؤثر سلباً على جمال العيون وسلامتها.

وكثيرات يشتكين من مشكلة انتفاخ العينين أو بهتان البشرة المحيطة بها أو السواد والجيوب والتجاعيد، ، وغيرها من السلبيات التي تشعرنا بالإزعاج، الأمر الذي يؤدي الى فقدان نضارة العيون وجاذبيتهم.. ولإعادة النضارة والإشراق والشباب الى العينين، ثمة حلول تساعد على التخفيف من هذه المشاكل، وتأتي عن طريق اتباع غذاء صحي وسليم.

إليك بعض الأطعمة التي تساهم في تجنب هذه المشكلة:

  • الحبوب الكاملة

الكينوا والأرز الأسمر والشوفان غنية بالفيتامين E والزنك، وهما عنصران  يساهمان في منح العيون العناصر المغذية. كذلك النياسين الذي يعتبر بدوره ضروري لصحة العين،ونجذه في أنواع كثيرة من الحبوب.

البطاطا الحلوة

يعتبر البرتقالي اللون الأمثل  لصحة العين. يتم إنتاجه من خلال البيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين A  في الجسم. ونجد هذا اللون في البطاطا الحلوة،  فهو يساعد على تحسين الرؤية خلال الليل ويقي من جفافها، كما يقلل خطر الإصابة بالإلتهابات.

  • الجزر

من الخضار البرتقالية اللون والتي تعتبر أيضاً  مصدرا رائعاً للفيتامين A والبيتا كاروتين التي تقلل خطر الإصابة بالعديد من أمراض العيون والإلتهابات. ويعتبر الفيتامين A، دعماً مهماً ل rhodopsin وهو بروتين ضروري يساعد شبكة العين على امتصاص الضوء.

  • البذور

تحتوي بذور الشيا والكتان والقنب  على نسبة عالية من الأوميغا 3، وهو حمض دهني تحتاجه العيون للنمو. كما أن  المكسرات والخضار غنية بفيتامين E وأثبتت فعاليتها في تحسين الرؤية، وقصر النظر في حالات التقدم في العمر.

 

  • الماء

     المياه ضرورية لكل شيء ، وإذا كنت تعاني من جفاف العين أو رؤية ضبابية قد تكون في خطر الجفاف، لذا من المهم  جداً تناول الماء بكميات وافرة، اذ انها تساعد على طرد السموم من الجسم .

 -  الشاي الخضر

   يحتوي على نسبة عالية من المواد المقاومة للأكسدة والإلتهابات، كما يساعد   ال catechins على تخفيف خطر الإصابة   بالكتاراكت أو إعتام عدسة العين. نجد أيضاً ال catechins في الشوكولا والنبيذ الأحمر.

-الكايل او الكرنب

 يحتوي على الفيتامين A  و البيتا كاروتين وهي مواد تحمي من اشعة الشمس كما تقلل من خطر اعتام عدسة العين و الضمور البقعي

 

Comments