Post Image DECOR

في الشتاء اجعلي بيتك أكثر دفئاً وراحة


Thu 2018/12/06

خاص-snobarabia

لكي يتحول بيتك في الشتاء الى مساحة دافئة و مريحة تستمتعين بقضاء وقتك في ارجائها، إليك بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هدفك و تحول المنزل الذي تقطينينه الى بيت يشبهك ترتاحين للعيش في أحضانه الدافئة.

الكتب عراقة و ترحيب

الكتب تجعل المنزل يوحي بجو من العراقة و الترحيب ،  يفضل استخدام كتب قديمة و مستعملة لتظهر وكانها قرئت مرات عديدة، يمكنك وضعها على المنضدة  في الصالون او على رفوف مكتبة صغيرة ، ومن الأفضل إزالة الغلاف الورقي الخارجي للكتاب لإعطائه مظهرا جميلا .

النار مصدر دفء و استرخاء

النار المنبعثة من الشموع او المدفئة تغمر المنزل بجو من الدفء و الاسترخاء .إذا كان الطقس لا يسمح باستخدام المدفأة يمكن استخدام الشموع باللون الابيض او ذات الرائحة العطرة داخل المدفأة لخلق جو دافىء و جميل بحرارة قليلة. أو نشر الشموع الصغيرة التي تأتي داخل أوعية مخرمة في أرجاء مختلفة من المساحة لتعطي نوراً رقيقاً ساحراً.

 الأغطية و الوسائد لجلسات وثيرة

الحرامات و الوسائد تتوج غرف منزلك بالهدوء والاسترخاء والدفء. اطوي حراما صوفيا او من الكشمير واتركيه على السرير او على مسند الكنبة لاستخدامه في حال الشعور بالبرد. لا تستخدمي الكثير من الوسادات على الكنبة ليكون هناك مساحة كافية للجلوس ولكن اجعلي الوسادات ملونة و زاهية تحيي الغرفة واحضري الطراحات الأرضية (poof)للاطفال ليجلسوا او يستلقوا عليها.

العطور لأجواء نضرة

اخبزي فطيرة تفاح شهية أو حضري القهوة بالهال لتغمري منزلك برائحة شهية او وزعي شموع معطرة في أرجاء المكان ورشي معطر جو لطيف لتخلقي جواً منعشاً مرحباً داخل منزلك.يمكنك كذلك دهن لمبات المصابيح بزيوت عطرة يفوح شذاها كلما أضئت المصباح.

الأزهار فرحة البيت في الشتاء

وزعي باقات من الأزهار البرية في أرجاء المنزل أو ضعي أغصاناً و عيداناً طبيعية في مزهريات أو تنسيقات في أماكن بارزة من المساحة ووزعي أيضاً بعض الشتول الخضراء و النباتات المزهرة في البيت ليشعر الداخل اليه بأجواء الطبيعة و شذاها حتى في عز الشتاء، و يرتاح نظره اليها.

شخصيتك في بيتك

اذا اردت إضفاء طابع شخصي على منزلك يمكنك طلاء الجدران بالوان ترابية دافئة مثل البني والاخضر والكراميل كما يمكنك إضافة  صور للعائلة  او صور تذكارية من رحلات سابقة وكذلك اضافة قطعة تراثية مميزة ورثتها عن الأهل او احدى التحف الحديثة لمصممين معروفين.و يمكنك كذلك عرض أعمالك أو أعمال أطفالك اليدوية إذا كانت مشغولة ببعض الإحتراف.

الاضاءة المناسبة لأجواء حميمة

اجهزة التحكم بالاضاءة تسمح بكل سهولة بتعديل الجو السائد في  المنزل حسب المزاج ولكن لا تعتمدي فقط عليها بل اضيفي مصابيح في الزوايا ايضا  لخلق جو حميم في ارجاء المنزل.

كنبات تغرقك بالدفء

الاثاث الوثير يجعل سكان البيت وزواره يشعرون بمتعة البقاء في البيت و الإسترخاء بين أحضانه. بينما الاثاث غير المريح يعطي شعورا بعدم الترحيب والرغبة في الرحيل, لذا احرصي على جعل الكنبات وثيرة يحلو الغرق فيها في ايام الشتاء الباردة مع مساند مريحة تدعوك للاستلقاء بين أحضانها.

Comments