Post Image Psycho

كيف تصبحين أكثر قوة وصلابة؟


الأربعاء 2018/10/03

 خاص - Snob arabia

 

هل تفتقدين الى الثقة بالنفس و الحضور القوي؟ هل تعانين من الخجل و الخوف و عدم القدرة على مواجهة الآخرين؟ إليك هذه التمارين البسيطة التي تجعلك أقوى و أكثر عزماً وصلابة.

  • كرري صباح ومساءً الجمل الإيجابية التي تدخل الطاقة الى ذهنك و تجعلك تشعرين بالقوة: قولي"أستطيع أن أفعل ذلك" ، "لدي القدرة على هذا العمل..." أو "أنا الأفضل"... فالتفكير الايجابي يساعد على بناء الثقة بالنفس ، وعدم التوقف عند النواحي السلبية للظروف.
  • آمني بقدراتك و بمزاياك الحسنة. أما إذا كنت من الأشخاص المحطمين الذين لا يرون في أنفسهم أية مزايا فعليك السير بخطوات بطيئة كأن تأخذيتحدياتمصغرةكل يوم وفقاً لقدراتك وتحدد أهدافاً بسيطة قابلة للتحقيق.
  • حين تنجح بالتحديات اليومية البسيطة زيدي صعوبة التحديات شيئاً فشيئاً وعندها يصبح بإمكانك مكافأة نفسك بالعبارات الإيجابية التي تحفزك على السير نحو الأمام و الإيمان بقدراتك.

- تدربي على إعطاء رأيك في محادثة، حتى لو كان يتعارض مع ما يرى آخرون، أوحتى لو كنت تتصورين أن لا فائدة منه. يمكن البدء أولاً في الدائرة الضيقة أي العائلة ، ثم عندما تشعرين براحة أكبر، يمكنك الإنتقال الى التعبير عن الرأي الخاص أمام الأصدقاء.

- تمرني على قول لا حتى وان كنت تتوقين لقول نعم. ارفضي بداية الأشياء الصغيرة التي لا تحبذينها ثم تعلمي كيف تقولين لا للاشخاص من حولك حتى ولو كنت ستصدينهم وتأكدي أن رفضك لن يؤثر على محبتهم لك ان كانت صادقة و غير استغلالية.

- تخيلي في ذهنك سيناريوهات لمواقف تتطلب منك المواجهة و استعدي لها ذهنيا ، حضري إجاباتك و تخيلي نفسك في موقع قوة ومثلي المواجهة لتكوني جاهزة لها عند الضرورة.

- تعلمي كيف تقومين بردة فعل فورية ولا تكبتي ردات فعلك الى أجل غير مسمى. قد لا تتمكنين بداية من التعبير عن الغضب تجاه شخص أن غضبك ولكن بالتمرين الذهني تصبحين قادرة على الإتيان بإجابة تلجمه دون ان تثوري غضباً أو تنفجري بكاء.

- لا تتوقفي كثيراً عند رأي الآخرين بك فالمهم ان تصلي الى تكوين قناعة شخصية بقدراتك وان تكفي عن التقليل من شأنك لتصلي الى تقدير حقيقي وحب لذاتك.

Comments