Post Image Designers

جاء في مجلة Elle الفرنسية: "العلامة التجارية السويسرية Mourjjan أضاءت مهرجان كان 2024 بكرمها"


Thu 2024/05/30

كان للمصممين اللبنانيين حصّة كبيرة في مهرجان "كان" بنسخته 77 وقد جذبوا صحافة الموضة العالميّة بإبداعاتهم وفساتينهم التي حقاً نالت الكثير من المديح وتستحق فعلاً أن تكون محط أنظار الصحافة العالميّة، وكان عددهم لا يقل عن 15 مصمم لبناني من بينهم طبعاً إيلي صعب، زهير مراد، جورج حبيقة، طوني ورد، جورج شقرا، زياد نكد وسعيد قبيسي.....

من بين المصممين اللبنانيين الذين لمع اسمهم في هذا المهرجان العالمي هو المبدع السويسري اللبناني رولان رحال مؤسس دار Mourjjan في زيوريخ سويسرا إذ ارتدت Stephanie Kelly Ortez رئيسة تحرير المجلة السويسريّة الشهيرة Elevating فستان كوتور من إبداع الدار السويسريّة اللبنانية المعروفة أوروبياً وعربياً Mourjjan للسير على السجادة الحمراء في مهرجان "كان " 2024.

وقد كتبت مجلّة Elle الفرنسيّة الشهيرة مقالاً حول الفستان والدار التي ساهمت في إبداع هذا الثوب الذي كرّس للمزاد العلني في حفل The Better world fund Gala على هامش مهرجان "كان" لدعم الأطفال المحرومين من ثقافة الموسيقى.

 وتحت عنوان "العلامة التجارية السويسرية Mourjjan أضاءت مهرجان كان 2024 بكرمها" كتبت مجلّة Elle الفرنسيّة :

" في نهاية أحد الأحداث الأكثر متابعة في العالم في شهر مايو/أيار الماضي، كشفت دار زيورخ أنها حملت التزاماتها وتأثيرها هناك من خلال التبرع بأحد فساتينها الراقية من أجل قضية نبيلة. رفع مستوى الوعي من خلال الموضة، هي عادة لدى مصمم الأزياء المؤسس.

الثوب بدا بارزاً بأكمامه الواسعة ودانتيله المرشوش بالشفافية. قصيدة للجمال والثقة بالنفس ملأت مهرجان كان السينمائي 2024 مؤخرًا بالإنسانية . بمناسبة حفل The Better world fund Gala الحفل الخيري لهذا الحدث السينمائي المرموق، قامت دار Mourjjan السويسرية بالتبرع بهذا الفستان الكوتور من مجموعتها الأثيرية Ethereal لخريف وشتاء 2024-2025.

برزت هذه الدار الراقية لأوّل مرّة في فبراير/شباط 2024 في Kongresshaus في زيورخ، ويوم الخميس 16 مايو/أيّار، ساهمت في جمع الأموال لمؤسسة Lang Lang Foundation. يهدف هذا البرنامج الذي أسسه مانويل كولاس دي لاروش عام 2016 إلى تزويد الأطفال المحرومين بإمكانية الوصول إلى التعليم الموسيقي. بالنسبة للعلامة التجارية السويسرية الفاخرة، فإن هذا التبرع يرفع الأزياء السويسرية إلى مكانة بارزة في المشهد الإعلامي الدولي: إنّ رفع مستوى الوعي من خلال الموضة ليس ممارسة جديدة بالنسبة لعلامة زيورخ. يعد مؤسسها، رولان رحال، من أوائل المبدعين المشهورين عالميًا الذين دعموا علنًا "TAGS AGAINST CRIME". وتدعو هذه الحملة الإنسانية، التي تمّ إطلاقها خلال أسبوع الموضة في نيويورك 2023، إلى المزيد من العدالة والدعم للناجين من العنف الجنسي حول العالم.

لكن رغبة المبدع الذي هو من أصول لبنانيّة في استخدام الموضة للإعلان عن التزاماته تتجاوز هذا الدعم. منذ ولادتها في عام 2017، قامت دار "مرجان" بطرح معظم مجموعاتها من خلال رسائل دعم للقضايا النبيلة. نتذكر أحدثها، مجموعة " الأثيري"   Ethereal، التي كانت استكشافًا سامياً للظل والضوء يهدف إلى نقل رسالة أمل في العالم، وفقًا لرولان رحال، الذي تعذبه الصراعات الحاصلة لدى الإنسانيّة جمعاء في العالم، حسبما أسرّ إلى ميكروفون ELLE Suisse بعد عرض المجموعة."

يذكر أنّ Snobarabia كانت قد أجرت معه مؤخراً حواراً مشوّقاً في برنامجها " من القلب الى القلب" الذي تقدّمه صحافيّة الموضة الزميلة فاديا خزام الصليبي حين كان في بيروت، وسيعاد بثّه قريباً جداً.

يمكنك قراءة المقال على الرابط التالي..

https://elle.ch/110360/mode/la-marque-suisse-mourjjan-a-illumine-le-festival-de-cannes-2024-de-sa-generosite

Image gallery

Comments