Post Image Health

نقابة الصيادلة تحتضن وقفة احتجاجية لمرضى التصلب اللويحي بالتعاون مع جمعية ALISEP


Sat 2024/01/20

خاص – snobarabia

 برعاية نقابة الصيادلة في لبنان، وبحضور نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم، وعدد من الأطباء وإعلاميين، نظّمت الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ALISEP وقفة احتجاجية في حرم النقابة، لمرضى التصلب اللويحي دعماً لحقهم في الحصول على كافة الأدوية الخاصة بعلاجهم والمناسبة لحالتهم بكلّ أنواعها، ضمان توفرها بشكل دائم وعدم انقطاعها فضلاً عن عدم رفع الدعم عنها وذلك تفادياً لتدهور حالتهم الصحية.

تخلّل الوقفة الاحتجاجية التي تندرج ضمن حملة ستقودها الجمعية لهذه الغاية بعنوان "إنتو_عكرستكن ونحنا_ عكارثتنا" مشهداً تمثيلياً، عبّرت من خلاله عن الوضع الكارثي الذي وصلت إليه حالة المرضى بوضع كراسيهم المتنقلة مقابل كراسي المسؤولين لدقّ ناقوس الخطر وتجسيد واقعهم وحثّ المعنيين على التحرّك الفوري لإيجاد الحلول كي لا يصاب المرضى بالعجز وينتهي بهم الأمر بعدم القدرة على الحركة.

وللمناسبة، تحدّث نقيب الصيادلة الدكتور جو سلوم قائلاً : "لا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي كنقابة أمام معاناة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ومستعصية، نوحّد جهودنا للمطالبة بأبسط حقوق مرضى التصلب اللويحي، وهي حصولهم على الأدوية الخاصة بالمرض بكافة أنواعها، ضمان عدم انقطاعها من الأسواق وعدم رفع الدعم عنها كي يستطيعوا تكبّد تكاليف العلاج ومتابعته".

من جهتها، شكرت رئيسة الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ALISEP السيدة جاين كوسا نقابة الصيادلة والجمعية اللبنانية لأطباء الدماغ والأعصاب إضافة إلى جميع الأطباء والاعلاميين الذين تضامنوا مع هذه القضية الانسانية ولبّوا النداء ..

بدوره لفت الاختصاصي في الأمراض العصبية والدماغ البروفيسور سلام كوسا إلى أهمية أخذ مريض التصلّب اللويحي العلاج بانتظام حسب الوصفة الطبية للسيطرة على أعراض المرض وتفادي تعرّضه لانتكاسة مفاجئة .

أما  الاختصاصية في الأمراض العصبية الدكتورة كارين أبو خالد، فأكّدت على الدور الداعم للأطباء ومدى أهميته لمرضى التصلب اللويحي، كونهم الأقرب إليهم ويدركون جيداً معاناتهم.

 

Image gallery

Comments