Post Image cars

ASTON MARTIN تكثف عمليات تطوير سيارة VALHALLA SUPERCAR


Mon 2023/10/04

خاص – snobarabia

أعلنت أستون مارتن عن تكثيف عمليات تطوير سيارة فالهالا، أولى السيارات الخارقة المزودة بمحرك وسطي من العلامة البريطانية الفاخرة، استناداً إلى خبراتها الواسعة المستمدة من تطوير سيارات سباق فورمولا 1 الأسرع من نوعها في العالم. ويتم تسريع عمليات التطوير التقني في سيارات سباق فورمولا 1 انطلاقاً من الحاجة للارتقاء بسوية السرعة والموثوقية والأداء. وتعتمد أستون مارتن المنهجيات والخبرات والتقنيات المتميزة التي يستخدمها فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1، بهدف تكثيف عمليات تطوير النماذج المستقبلية لسياراتها.

 

يتم تحقيق التكامل التقني بين أستون مارتن وفريقها المتخصص بسباقات فورمولا 1، والذي يحتل حالياً المركز الرابع في بطولة صانعي فورمولا 1، من خلال شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز، الذراع الاستشارية للفريق؛ والتي توفر دعماً مباشراً لفريق مهندسي الأداء في أستون مارتن ضمن ثلاثة مجالات رئيسية تشمل الأداء الديناميكي والديناميكا الهوائية ومواد التصنيع.

 

ديناميكيات القيادة

سيارة أستون مارتن فالهالا هي سيارة خارقة مزودة بمحرك وسطي وتركز على تجارب السائق بالدرجة الأولى. وتوفر مجموعة الخصائص الديناميكية في السيارة، والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز، أرقى مستويات الأداء لتقديم دقة عالية في آليات الحركة لمنح السائق تجارب قيادة غير مسبوقة. وتعتمد تصاميم سيارات فورمولا 1 بدرجة كبيرة على أدوات المحاكاة وأساليب العمل، والتي تضمن الاستفادة من كامل الزمن المخصص لعمليات المحاكاة في تطبيق التقدم الحاصل على سيارة فالهالا. وتم إنجاز 90% من الخصائص الديناميكية وتجهيزات السيارة باستخدام جهاز المحاكاة، مع استكمال مرحلة التطوير النهائية على أرض الواقع في الطرقات والمسارات.

 

استمدت المقصورة في سيارة فالهالا مزاياها العملية بشكل مباشر من سيارات سباق فورمولا 1، يمكن تعديل المقعد الرياضي الفريد، والمصنوع من ألياف الكربون، بزاوية واسعة لتحقيق وضعية جلوس تشابه تلك الموجودة في سيارة إيه إم آر 23 المخصصة للسباقات، مع الحفاظ على وضعية الجلوس المريحة في السيارات المخصصة للسير على الطرقات؛ ما يسهم في الحفاظ على انخفاض خط سقف المقصورة لضمان منح السائق شعوراً قوياً بالارتباط مع السيارة.

 

الديناميكية الهوائية

تستوحي سيارة فالهالا منهجيتها الخاصة بالديناميكية الهوائية من سيارة إيه إم آر 23 المخصصة للسباقات، من خلال استخدام جميع العناصر المكونة لجسم السيارة في توليد قوة ضاغطة كبيرة وتقليص قوة السحب للسيارة، وبالتالي توليد قوة ضاغطة تزيد عن 600 كيلوجرام بسرعة 240 كيلومتر ولكن تمتاز سيارة فالهالا بالمقابل بأنها غير مقيدة بقواعد سباقات فورمولا 1، ما يتيح لها الاستفادة بشكل كامل من منظومات الديناميكية الهوائية الفاعلة في القسمين الأمامي والخلفي في الساعة.

 

يتخذ الجناح الخلفي متعدد العناصر أيضاً وضعية مسطحة ليتكامل مع الخطوط الأنيقة للسيارة، فضلاً عن توليد مستويات أساسية من القوة الضاغطة مع تخفيض قوة السحب. وعند تشغيل وضع مسار السباق يرتفع الجناح للأعلى على نحو يزيد من فعالية تدفق الهواء. وتقوم السيارة بعدها بتعديل زاوية ارتفاع الجناح بشكل فاعل لتحقيق توازن مستمر بين القوة الضاغطة القصوى ونظام خفض السحب بهدف تعزيز أداء السيارة إلى أقصى حد ممكن.

 

 

Comments