Post Image cars

DB 12 VOLANTE من ASTON MARTIN سيارة سياحية بسقف مكشوف


Mon 2023/08/31

خاص – snobarabia

أعلنت أستون مارتن عن إطلاق سيارة دي بي 12 فولانتي ذات السقف المكشوف. وتنضم السيارة الجديدة إلى سلسلة سيارات دي بي 12 من فئة الكوبيه التي تم إطلاقها مؤخراً، وتمثل السيارة الأولى للعلامة من الجيل الجديد من السيارات الرياضية، وهي تجمع بين مستويات الأداء العالية والتحكم للسيارات السياحية الفائقة وتجربة القيادة الرائعة في الهواء الطلق.

 

وتمثل دي بي 12 فولانتي أحدث إضافة إلى مجموعة أستون مارتن الفاخرة من السيارات المكشوفة عالية الأداء، وتتميز بطابعها الرياضي والمستويات غير مسبوقة ضمن فئتها من الأناقة. وتحافظ السيارة على مزايا الفخامة والحرفية التي تشتهر بها العلامة، كما تم تزويدها بمجموعة من الحلول التكنولوجية المتطورة وأحدث التصاميم لتقدم تجربة قيادة لا مثيل لها.

 

تم تصميم هيكل السيارة من الألمنيوم المتين، ما يقدم مستويات أداء وقدرة تحكم استثنائية.

وتعكس العناية بأدق التفاصيل أثناء تصميم القسم السفلي من هيكل السيارة الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها السيارة، حيث رفعت دي بي 12 فولانتي معدل الصلابة الالتوائية بحوالي 5% بفضل التغييرات التي تم إدخالها على العناصر الهيكلية الرئيسية، بما في ذلك نقاط التثبيت العلوية لنظام التعليق الخلقي والتوصيلات الجانبية، بالإضافة إلى محسّنات الأداء مثل دعامة المحرك.

تتمتع السيارة بصوت هدّار فريد ومستويات غير مسبوقة من حيث الأداء، بفضل القدرات الرائدة ضمن فئتها التي يوفرها محرّكها ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 ليتر والمزوّد بشاحن توربيني مزدوج.

تم تزويد السيارة بعلبة تروس ZF أوتوماتيكية بثماني سرعات تتميز بمجموعة من استراتيجيات تغيير السرعة، ما يعزز أنماط القيادة الديناميكية. وتستخدم سيارة فولانتي معدل الجر النهائي المخفض ذاته لتعزيز سرعة الاستجابة، وترساً تفاضلياً خلفياً إلكترونياً يضفي على السيارة مزيجاً من الرشاقة والثبات. ويمكن للسائق التحكم بالسيارة بمنتهى السهولة بفضل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات المكون من أربع مراحل، بالإضافة إلى إمكانية الاختيار بين خمسة أنماط قيادة محددة مسبقاً.

 

زودت السيارة بعجلات قياسية مصنوعة من الألمنيوم بقياس 21 بوصة، بالإضافة إلى إطارات ميشلان بايلوت سبورت إس 5 تحمل رموز أستون مارتن لاجوندا.

 

ويلعب السقف دوراً في تعزيز راحة الركاب في المقصورة بفضل طبقاته الثمانية من المواد العازلة والمحسّنة للصوت، بالإضافة إلى تصميمه الفريد الذي يحافظ على الشكل المميز للسيارة عند رفعه. وعند طي السقف تحت غطاء المقعد الخلفي، يشكل جناحاً خلفياً يضفي مزيداً من المزايا الجمالية على السيارة.

ويأتي تصميم السيارة الرائعة بأربعة ألوان مميزة لغطاء المحرك، وهي الأسود كخيار قياسي، الأحمر، الأزرق أو مزيج الأسود والفضي.

Image gallery

Comments