Post Image cars

LAMBORGHINI REVUELTO أول سيارة رياضية خارقة هجينة بمحرّك V12


Fri 2023/04/12

خاص - snobarabia

بمناسَبة الاحتفال بالذكرى السنوية الستّين للعلامة التجارية، تقدّم Automobili Lamborghini طراز ’ريفويلتو‘Revuelto، الذي يُعتبَر أول مركبة رياضية خارقة هجينة عالية الأداء بالطاقة الكهربائية (High Performance Electrified Vehicle - HPEV) مع محرّك V12 وقابلة للوصل بمقبس كهربائي.

 

تتميّز ’ريفويلتو‘ بكونها تشكّل نموذجاً جديداً من ناحية الأداء والمزايا الرياضية ومتعة القيادة بالارتكاز على هندستها الجديدة وتصميمها المبتكَر وخصائصها الإيروديناميكية فائقة الفعالية، وكذلك مفهوم الهيكل الكربوني الجديد. وتولِّد هذه السيارة قوّة قدرها 1,015 حصاناً (CV) عبر الطاقة المجتمِعة لمحرّك الاحتراق الداخلي الجديد بالكامل وثلاثة مولِّدات كهربائية، إضافة لعلبة تروس مزدوجة القابض تظهر للمرّة الأولى في سيارة ’لامبورغيني‘ بمحرّك من 12 أسطوانة.

 

يجمع نظام توليد الحركة بين عناصر طاقة عالية محدَّدة: فمحرّك الاحتراق الداخلي الجديد بطاقة 127 حصاناً (CV) لكل ليتر يعمل بشكل متناغِم مع مولِّدَي دفق عند المحور الأمامي ما يوفر معدَّلاً استثنائياً للوزن-إلى-القوّة، مع وجود مولِّد دفق شعاعي مثبَّت فوق علبة تروس من ثمان سرعات وذات قابض مزدوج تظهر للمرّة الأولى في سيارة ’لامبورغيني‘ بمحرّك 12 أسطوانة.

 

تُعدّ ألياف الكربون التي يتم إنتاجها عبر مستويات الحِرَفية العالية للفنِّيين المبدعين في مصنع سانت أغاتا بولينييزي عنصراً بُنيوياً أساسياً ضمن السيارة الجديدة، وهي لا تُستخدَم في البدن الأحادي المفرَد والهيكل فحسب، بل أيضاً في العديد من العناصر الأخرى ضمن جسم السيارة. فالاستخدام المكثَّف لألياف الكربون والمواد خفيفة الوزن، مجتمِعة مع الطاقة العالية للمحرّك، يساهم بتحقيق معدَّل الوزن-إلى-القوّة الأفضل في تاريخ ’لامبورغيني‘: 1.75 كلغ/حصان.

 

 

 

Comments