Post Image Health

جامعة MUBS تنظم ندوة علمية تحت عنوان " التوتر وتأثيره على الصحة"


Tue 2023/03/28

خاص - snobarabia

نظّمت جامعة MUBS ندوة علمية بعنوان "التوتر وتأثيره على الصحة" في مركزها في منطقة بدارو بحضور أطباء وباحثين وشخصيات عسكرية وتربوية وثقافية وأساتذة جامعات ومدراء مدارس وممثلين عن نقابات وصحافيين، إضافة إلى رئيسات جمعيات وسيدات مجتمع وذلك بهدف نشر التوعية.

 

بعد النشيد الوطني افتتحت الندوة عميدة كلية الصحة في الجامعة الدكتورة ندى علاء الدين، وهي أيضاً أخصائية في الطب التجددي.  ألقت الدكتورة علاء الدين كلمتها مشيرة إلى أهمية موضوع الندوة في ظل الأزمات التي يمر بها اللبنانيون.

 

كما ألقى الدكتور نائل علامة، نائب رئيس الجامعة، كلمة أضاء فيها على شراكات الجامعة وإنجازاتها ومشاريعها المشتركة مع جامعات عالمية، من ضمنها جامعاتStanford، Princeton  و Emory في الولايات المتحدة الأميركية، فاتحة المجال امام طلابها للتفاعل مع ابرز الباحثين والأساتذة في شتّى الاختصاصات، وتطوير قدراتهم الاكاديميّة والعمليّة ليكونوا فاعلين في سوق العمل.

 

ثم بدأت مداخلات الأطباء والأخصائيين المشاركين في الندوة وهم الأطباء وسيم شاتيلا الأخصائي بأمراض القلب، شربل الهبر الأخصائي في طب العيون، سلام الكوسا الأخصائي بالأمراض العصبية، رجاء شاتيلا أخصائية في أمراض الجهاز الهضمي، وأيضاً الأخصائية النفسية السيدة فنيسا مرتضى، وأخصائية التغذية السيدة ميرا التويني. وقد تناول المحاضرون موضوع التوتر من كافة جوانبه، وتأثيراته السلبية على الصحة الجسدية والنفسية.

 

 

Image gallery

Comments