Post Image cars

Bentley تبدأ التجارب الفعلية على سيارتها الفاخرة عالية الأداء الأبرز


الإثنين 2023/01/02

خاص - snobarabia

باشرت Bentley إجراء التجارب الخاصّة بسيارتها Batur على الطرقات في العالم الفعلي بمختلف أنحاء أوروبا. فبعد ظهورها الأول في فعالية ’أسبوع Monterey Car Week بشهر أغسطس 2022 ومشارَكتها في العديد من المناسَبات المخصَّصة لعملاء Bentley والصحافة الدولية والجمهور، بدأت الآن سيارتا تطوير من نوع Batur برنامجاً قاسياً للاختبارات لضمان التمتُّع بالمعايير العالية في ما يتعلّق بأداء وجودة السيارة. ويُشار إلى أن السلسلة المحدودة من هذا الطراز تنحصر فقط بـ18 سيارة، ومن المقرَّر البدء بتسليمها في منتصف العام 2023 بعد إكمالها لبرنامج هندسي مكثَّف وإتمام مرحلة المصادَقة.

 

تتضمّن أنشطة المصادَقة معايير المتانة لكل من المحرّك وكامل المركبة، إضافة للمطابقة البيئية، اختيارات الأشعة الشمسية، الثبات عند السير بسرعات عالية، المزايا الإيروديناميكية، الضجيج والاهتزاز، وديناميكيات القيادة. وسوف يغطّي أكثر من 120 اختباراً مفرداً كل شيء تقريباً، بدءًا من جودة لمسة السطح النهائية لأدوات التحكُّم بالتهوية ذهبية اللون المشغولة بأسلوب ’مفاتيح إغلاق أنابيب الأرغن‘، وصولاً لتجهيزات وبرمجيات محرّك W12 الجديد. ولقد تمت جدولة ما يزيد عن 58 أسبوعاً لعمليات المصادَقة على المركبة فيما يخصّ سيارتَي السلسلة المسبَقة، وذلك لتكملة 100+ أسبوع من عمليات تطوير المركبة التي تم إتمامها والمصادَقة على الطاقة الزائدة للمحرّك، مما يجعل Batur أقوى سيارة Bentley بالتاريخ مع ما لا يقلّ عن 740 حصاناً (PS) من القوّة.

 

النشاط الأول الخاص بإحدى سيارات Batur التطويرية – Car #0 – هو عبارة عن القيادة المكثَّفة لمسافة 2,500 كلم في أوروبا ضمن ظروف سائدة إجمالاً في الحياة الفعلية. وبعد أن يخرج المسار من ألمانيا، فإنه يعبر بعدها في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا قبل إجراء تجارب السرعة العالية على حلبات الاختبار.

 

Image gallery

Comments