Post Image

توقيع بين بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، والهيئة الطبية الدولية (IMC)، وبعثة الإغاثة الأولية الدّول


Sat 2022/10/29

خاص – snobarabia

 استضافت بعثة الإتحاد الأوروبي، في مقرها الرئيسي في بيروت، حفل توقيع برنامج REBAHS LPSPII، وهو تتمة لبرنامج REBAHS الذي تم إطلاقه في عام ٢٠١٨ بهدف تعزيز قطاع الرعاية الصحية الأولية في لبنان. تم التوقيع بين بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان والجهات المنفّذة المكونة من الهيئة الطبية الدولية (IMC)  وبعثة الإغاثة الأولية الدّولية (PUI)، لتأكيد التزامهم بدعم النظام الصحي في لبنان وزيادة الثقة في جودة الخدمات الطبيّة، وكذلك دعم إدارة وقيادة وزارة الصحة العامة كهيئة مشرفة على توفير الرعاية الصحية الأولية.

 

سيغطي برنامج REBAHS LPSPII، المموَّل من الاتحاد الأوروبي، مراكز الرعاية الصحية الأولية في لبنان بهدف الارتقاء بخدماتها فتتميّز بتلبية احتياجات الرعاية الصحية الأولية للمجتمعات الأكثر حاجة. وقد وضع هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة الصحة العامة، ولا سيما وحدة الرعاية الصحية الأولية والبرنامج الوطني للصحة النفسية، التي قامت بتطوير بروتوكول دعم مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما ستقوم بتقييم آثار البرنامج على المجتمعات، والأفراد، ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية، والنظام الصحي ككل.

 

ولهذه المناسبة، علّق وزير الصحة العامة، الدكتور فراس الأبيض، قائلاً: "يسعدني ويشرّفني أن أشارك اليوم في هذا الحدث حيث يؤكّد الإتحاد الأوروبي وشركاؤه، الهيئة الطبية الدولية وبعثة الإغاثة الأولية الدّولية، التزامهم بتقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه في لبنان؛ في الواقع، يمر بلدنا وسكانه من لبنانيين ولاجئين، بأوقات عصيبة للغاية، حيث أصبح تأمين الاحتياجات الأساسية صعب وبعيد المنال. فهذا البرنامج سيضمن استفادة المجتمعات الأكثر ضعفاً في لبنان من سهولة الحصول على الرعاية الصحية التي تحتاجها".

 

 

Image gallery

Comments