Post Image Arts

"المكتبة الوطنية" تستضيف ليلى حطيط أصغر رسامة لبنانية وتعرض لوحاتها


Sat 2022/07/30

خاص-snobarabia

برعاية وتشجيع وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى، استضافت "المكتبة الوطنية" ليلى حطيط، أصغر رسامة لبنانية ابنة الـ15 ربيعاً، فكانَ معرض للوحاتها حضرهُ كل من سفراء ​السويد​ ​آن ديسمور، رومانيا رادو كاتالين ماردار، بلغاريا بويان بيليف، السيّدة كلوي الحكيّم ممثلة عن السفارة الإلمانية، السيّد فوركان اوزدمير ممثّل عن السفارة التركية وحشد من الوجوه الاجتماعية والثقافية والإعلامية.

بدأ الاحتفال بقطع قالب الحلوى، ثم انتقل الجميع لرؤية لوحات ليلى، التي فسّرت عملها في كل رسوماتها. حرصت ليلى على إقامة معرضها الأوّل في لبنان، الذي بقي قلبها معلقاً به رغم انتقالها للعيش في ألمانيا مع عائلتها منذ سنوات. تضمّنَ معرضها 18 لوحة تعبّر من خلالها، كعادتها، عن أفكارها التي تسعى من خلالها إلى التواصل مع الآخرين، ليكون هذا المعرض فرصة تدعو فيها الناس ليروا من خلال عينيها من دون أن تركز على زاوية معينة فيه.

تستوحي ليلى من كلّ ما يحيط بها من جمال ووجوه وأحاسيس، معتمدة على مختلف تقنيات الرسم التي تحرص على التنويع فيها في كل لوحة جديدة لها لتقدم تقنيات جديدة مختلفة، علماً أن إنجاز بعض لوحاتها قد تطلب نحو مائة ساعة، نظراً للرسالة التي تود أن تنقلها من خلالها.

طوّرت ليلى موهبتها في أولى المراحل في أحد المعاهد مع فنان روسي حرص على إطلاق العنان لمخيلتها عبر تركها ترسم بحرية من دون قيود، بعد أن رأى موهبتها في هذا المجال، ما ساهمَ في تنميتها وبروزها خصوصاً عندما كانت تبلغ من العمر تسعة أعوام.

 

Image gallery

Comments