Post Image Health

جمعيّة Chance تتبرّع بأجهزة الواقع الافتراضي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق


Thu 2022/07/07

خاص - snobarabia

تلقّى قسم طب الأطفال في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق جهازي الواقع الافتراضي من جمعية CHANCE (أطفال ضد السرطان) وتعدّ هذه الأجهزة الافتراضية الأولى التي تستخدم في المستشفيات في لبنان لتخفيف آلام وقلق الأطفال الذين يخضعون لعلاجات طبيّة.

وقد سلمت الدكتورة رولا فرح ، رئيسة ومؤسسة جمعية CHANCE ، الأجهزة إلى رئيس قسم طب الأطفال الدكتور مارون مطر ورئيسة قسم التخدير الدكتورة فاندا أبي رعد.

أقيم هذا الحدث بحضور السيد سامي رزق، الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق، والدكتورة هنا بركات، رئيسة القسم الطبيّ المؤقّتة في المركز الطبي وأعضاء لجنة جمعية CHANCE هادية عبد المسيح، ناتالي عازار وسليم طعمة.

 

وعلقت الدكتورة رولا فرح : "مع استمرار الأزمة الاقتصادية، يشهد لبنان نقصًا حادًا في الأدوية، وبعض المرضى لا يستطيعون حتى تحمّل ارتفاع أسعار العلاج الأساسي

يمكن أن تعتبر أجهزة الواقع الافتراضي هذه وسيلة تشتيت ممتازة للأطفال وقد تكون أحياناً بديلاً عن بعض مسكّنات الألم غير المتوفّرة أو التي يصعب الوصول إليها. بالإضافة إلى التسكين القياسي، فقد ثبت أن تقنية الواقع الافتراضي تقلّل من شدّة الألم والانزعاج والوقت الذي يقضيه الطفل في التفكير بالألم ومحاولة السيطرة عليه".

 

بدوره أشاد السيد سامي رزق بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق CHANCE لدعم المرضى الأطفال في المستشفى على مر السنين، وخاصّة الأطفال المصابين بأمراض مزمنة والسعي دائمًا لإحداث تأثير إيجابي على الرغم من الأوقات الصعبة التي يمرّ بها القطاع الصحي في لبنان.

 

 

Image gallery

Comments