Post Image Health

الولايات المتحدة الأميركية والجامعة الأميركية في بيروت تطلقان الحملة الوطنية للتطعيم ضد جائحة كوفيد-


Wed 2022/01/29

خاص – snobarabia

 أطلقت السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، يرافقها الدكتور فادي سنان ممثلاً وزير الصحة العامة الدكتور فراس أبيض، والدكتورة سهى كنج، ممثلةً رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، حملة تطعيم بلقاح موديرنا ضد جائحة كوفيد-19، وذلك في مستشفى هيكل في مدينة طرابس. وقامت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، بالتبرع بأكثر من 600 ألف لقاح، بهدف دعم استراتيجية التطعيم الوطنية لحكومة لبنان ضد جائحة كوفيد-19. وتعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، بدعمٍ وإشراف من وزارة الصحة العامة على تطعيم وتحصين أكبر عدد من الأفراد في جميع أنحاء لبنان والتأكد من توزيع اللقاحات بشكل عادل وشفاف وآمن.

 

وفي إطار جهودها لتحقيق هذا الهدف، تتعاون الجامعة الأميركية في بيروت، مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية والجامعات والمؤسسات غير الحكومية، للوصول إلى المناطق النائية التي لا تزال نسبة التلقيح فيها متدنية.

 

وستتواصل حملة التطعيم على مدى ستة أشهر، وستقام في كلٍ من المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وفي البقاع في مستشفى رياق، وفي محافظة الشمال في كلٍ من مستشفى ألبير هيكل و مركز اليوسف الإستشفائي ومستشفى النيني. وتطال حملة التطعيم هذه، النساء من عمر 18 عاماً وما فوق والرجال من عمر 25 عاماً وما فوق.

 

وقد قدمت الجامعة الأميركية في بيروت التدريب للطواقم الطبية في  المستشفيات والجامعات وغيرها من المؤسسات على كيفية استخدام لقاح موديرنا وعملية التسجيل، وسوف تعمل على ضمان تنسيق التواصل بين الأطراف المشاركة وتوزيع اللقاحات في مراكز التطعيم والعيادات المتنقلة.

 

 

Image gallery

Comments