Post Image

فريق "Cedar Oxygen" يلتقي صناعيي البقاع ...


الإثنين 2021/12/24

بوشكيان: مع سيدر اوكسيجن والمبادرات المماثلة تتعزَّزُ الصناعةُ خصوصا مع الاجراءاتِ المتخذة لتنقيةِ القطاعِ من المؤسساتِ المُخالفة

خاص - snobarabia

في اطار جولاته على الصناعيين في المناطق، نظم صندوق "سيدر اوكسيجين" بالتعاون مع جمعية الصناعيين ورشة عمل في اوتيل قادري في زحلة، تحت عنوان "حاجات الصناعيين في البقاع"، برعاية وحضور وزير الصناعة جورج بوشكيان، رئيس لجنة التمويل الصناعي في جمعية الصناعيين صخر عازار، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا ابو فيصل، مؤسس ورئيس جمعية سيدر اوكسيجين الكسندر حرقوص. وشارك عبر تقنية زوم رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، بحضور حشد من الصناعيين.

حرقوص: سيدر أوكسيحين تعمل لجذب مستثمرين أجانب

وقد أكد حرقوص أن هدف "سيدر اوكسيجين" الوقوف الى جانب الصناعيين وتلبية حاجاتهم كافة ومساعدة اكبر عدد منهم، مشيراً الى ان 12 مؤسسة صناعية استفادت من تسهيلات الصندوق وتم قبول 32 طلباً اضافياً من أصل 43 حتى الآن لمساعدتهم. ولفت الى ان "سيدر اوكسيجين" تعمل لجذب مستثمرين اجانب من خلال اتفاقية تعاون مع صناديق تمويل عالمية لتامين 50 مليون دولار اضافية.

بوشكيان: خدمات الصندوق يخفف أعباء التمويل

بدوره أشار بوشكيان الى أن هذا الاجتماع اليوم مخصَّصٌ لاطلاعِ صناعيّي البقاع على خدماتِ الصندوق الذي اقيم ليُخَفِّف عن كاهلِ الصناعيّين أعباءَ التحويلات والتمويل.

وتابع :"يسعى الصناعيّون الى زيادةِ الانتاجِ والتصدير وفتحِ أسواقٍ خارجيّة جديدة. وكلّما حافظوا على.."

الجميل: توجهنا الى مصرف لبنان لإيجاد حل للخروج من الأزمة الحالية

بدوره، لفت الجميل الى انّ فكرة اطلاق الصندوق ترافقت مع نشوء المشاكل الناجمة عن التحويلات الى الخارج. واضاف: "نحن كجهة متضرّرة بالغالب، وكتصرّف استباقي لتفادي تفاقم الأزمة، توجّهنا إلى مصرف لبنان مطالبين بايجاد حلّ شبيه بما حصل ويحصل في بلدان أخرى وقعت بأزمات مشابهة للأزمة اللبنانية. وعرضنا واقع القطاع الذي يتميّز بميزات فريدة وطرحنا رؤيتنا التي تجاوب المصرف المركزي معها  اذ رآها أساسية للاقتصاد وليس فقط للصناعيين وتخفّف العجز في الميزان التجاري."

عازار: مشروع سيدر أوكسيجين فسحة أمل مهمة

طالب الدولة بتحرير أموال الصناعيين المجمدة واعادة  بناء الثقة بالمصارف وضمان الأمن والاستقرار في البلد. واعتبر انه في ظل هذه المعمعة، لم تكن الدولة على مستوى الحدث والتحديات، وأصدرت مبادرات خجولة ومعدودة، في المقابل، انطلقت مساعي ومبادرات خاصة داخلية - خارجية ومن بينها مشروع Cedar Oxygen الذي أعتبره فسحة أمل مهمة.

           

ابو فيصل: المطلوب فتح باب التصدير

ولفت ابو فيصل الى ان الصناعيين بحاجة الى تمويل. وتمنى ان تؤخذ بعين الاعتبار الصناعات الصغيرة، والعمل كفريق متكامل ومتضامن. وتوقف عند النهضة الصناعية خصوصاً في البقاع، مجدداً الاشارة الى ان المطلوب فتح باب التصدير، اعادة النظر بالفوائد المالية والروتين الإداري عند التقدم بطلب لاي تمويل.

 

وعرض المدير العام لـCedar Oxygen لبنان انطوني جبور التسهيلات المالية المقدمة من الصندوق للصناعيين وشروطه واهدافه.

 

 

Image gallery

Comments