Post Image FITNESS

دبي تنظم أكبر فعالية لرياضة الجري في العالم


الأحد 2021/11/29

حمدان بن محمد يتقدم 146 ألف مشارك في "تحدي دبي للجري" على شارع الشيخ زايد

دبي المدينة الوحيدة في العالم التي تنظم شهرًا كاملاً من فعاليات اللياقة البدنية المجتمعية المجانية

خاص – snobarabia

شارك  146 ألف مشارك  في "تحدي دبي للجري" أكبر فعالية لرياضة الجري على مستوى العالم، ضمن نهاية الأسبوع الختامي للدورة الخامسة لتحدي دبي للياقة؛ المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لجعل دبي المدينة الأكثر صحةً ونشاطاً وسعادةً والأفضل للحياة والعمل في العالم.

وتُعد دبي المدينة الوحيدة في العالم التي تقدم للمواطنين والمقيمين والزوار شهرًا كاملاً من فعاليات اللياقة البدنية الشاملة والمجانية، بما في ذلك "تحدي دبي للجري"، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المشاركين وأفراد المجتمع خلال جائحة "كوفيد-19".

تم خلال "تحدي دبي للجري"، الذي أقيم برعاية "ماي دبي" تحويل شارع الشيخ زايد إلى مضمار ضخم للجري، حيث شارك المتسابقون من جميع الأعمار والقدرات البدنية إما بالجري أو المشي على مسارين بطول خمسة وعشرة كيلومترات، كما حرص على المشاركة في التحدي أصحاب الهمم والعائلات الذين استخدموا عربات الأطفال لاصطحاب أطفالهم خلال السباق.

وفي مشهد رائع مع ساعات الصباح الباكر، اكتست منطقة التحدي باللون الأزرق مع انطلاق المشاركين وهم يرتدون قمصان "تحدي دبي للجري" الزرقاء، المقدمة من متاجر "صن آند ساند سبورتس"، واجتمعوا أمام خط البداية بالقرب من متحف المستقبل، لينطلقوا بعدها إلى خط النهاية مروراً بعدد من أهم معالم دبي بما في ذلك أبراج الإمارات وبرج خليفة، وصولاً إلى خط النهاية في شارع المستقبل بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي.

واستقطب المسار الأول، الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات، العائلات والهواة، فيما شهد مسار الـ 10 كيلومترات مشاركة المتسابقين المحترفين، جنباً إلى جنب مع بعض أشهر عدائي المسافات المتوسطة في العالم.

جدير بالذكر أن "تحدي دبي للجري" تم تنظيمه من قبل "دبي للسياحة" و"مجلس دبي الرياضي"، ويحظى برعاية ماي دبي، وبالتعاون مع "صن آند ساند سبورتس"، و"اتصالات"، وفيتبيت (Fitbit)، و"إعمار"؛ والشركاء الرسميين: "طيران الإمارات" و"نون"؛ فيما تضم قائمة شركاء القطاع الحكومي كلاً من: لجنة تأمين الفعاليات، وشرطة دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الطرق والمواصلات، بالإضافة إلى الشريك الإعلامي شبكة الإذاعة العربية (ARN)، وتطبيق اللياقة البدنية والترفيه STEPPI.

 

Comments