Post Image Fragrances

JEANNE BRIAND من تصميم MITSOUKO ABSOLU BY GUERLAIN


الإثنين 2021/10/28

أسطورة عطرية  تمّ إعادة ابتكارها من قبل فنانة سباقة لعصرها ورائدة بامتياز

 خاص - snobarabia

عطر تمّ إعادة ابتكاره بحلة جديدة للقرن الحادي والعشرين من قبل فنانة فرنسية وسباقة لعصرها ورائدة بامتياز، وهي جان بريّان.

في هذا التعاون،  بين جيرلان وبريان، اختارت الفنانة الشابة الزجاج، مادة تساعدها في الربط بين الإلهام الإبداعي والعطر المميز، إذ أن الزجاج غني جوهراً وروحاً ... قامت الفنانة بصناعة حرفيّة لمجموعة من ثماني أواني بأشكال عضوية حسيّة، مدهشة نهاراً كما وهي مذهلة ليلاً، عندما يتحول الزجاج الأسود إلى اللون الأزرق الفسفوري.

يقتصر هذا الابتكار الإستثنائي، على 8 قطع، ليؤكد، أكثر من أي وقت مضى، التزام دار جيرلان ومواكبة الفن المعاصر...

                                                                                                                      

عمل فني يمزج بين الفن المعاصر والمعرفة العلمانية

 

زجاجة عطر Mitsouko Absolu 17 هي نتاج عمل جسدي للغاية، قامت به Jeanne Briand في استوديو نفخ الزجاج في فرنسا.

 

 MITSOUKO ABSOLU 17، إعادة ابتكار مذهلة لعطر أيقوني

 

الزجاجة المستقبلية التي ابتكرتها جان بريّان Jeanne Briand لا يمكن إلا أن تحمل إبداعًا عطرياً جريئًا، مدفوعًا بالموهبة المذهلة والخبرة الفائقة لمبدعي عطور دار جيرلان Guerlain.

ليأتي العطر متماشياً مع هذه الزجاجة الرائدة التي تمّ إبداعها لهذا الإصدار ويردد صداها، يقدّم Thierry Wasser و Delphine Jelk رؤية جذرية ومعاصرة تمامًا لأول عطر شيبري فاكهي في التاريخ. تمّ إعادة ابتكار النوتات العطرية التي تشكل توقيع Mitsouko. كالمنحوتة التي تحتضنه، ذات لون أسود نهارًا، وفسفورية زرقاء خلال الليل.

جرعة زائدة من البرغموت، جوهر جيرلان الهسبريدي الأيقوني، يتألق أكثر من خلال لمعان الفلفل الوردي. يتحول لون الخوخ الذي يميز جوهر هذا العطر إلى المشمش. دائري انسيابي، حسي بامتياز، غني بمستخلص الورد واتفاق السوسن.

 

التثبيت وتقديم العطر، تذكير بالحدائق اليابانية

تكريماً للفن الياباني الذي كان وراء إلهام  Mitsouko، فإن التثبيت وطريقة تقديم هذا العطر التي تعرض زجاجة جان بريّان مستوحاة من الحدائق اليابانية.

تقع القطعة على غصن أسود يمكن تصميمه على غرار إحدى مطبوعات القوالب الخشبية لأسلوب الفنان Hokusai، بأوراق سوداء وذهبية وفضيّة تعكس النغمات العطرية لـ ميتسوكو. حصاتان مسطحتان من الزجاج وحصاة أخرى ترسم الحركة على شكل سائل زجاجي. العطر مقدم في نسخته Eau de Parfum ، في زجاجة القلب المقلوب التي تمّ ابتكارها العام 1909 من قبل Raymond Guerlain (ابن شقيق جاك). لهذه المناسبة، هذه الزجاجة المرقمة مصنوعة من كريستال Baccarat.

كلمسة أخيرة، قامت نساء دار جيرلان الحرفيات الشهيرات Dames de Table" بوضع ختم ذهبي وباربيش من الحرير الأسود.

 

 

 

Image gallery

Comments