Post Image

مبادرة "من عيلة لعيلة" ودعم لبنان المغترب للمقيم


Sun 2021/10/12

خاص - snobarabia

تم اطلاق مبادرة "من عيلة لعيلة" بهدف مساعدة العائلات المحتاجة في لبنان من خلال  صفحة خاصة على فايسبوك ومجموعة صغيرة من الناشطين في المجال الاجتماعي، تعمل على مدّ جسور التعاون بين لبنان المغترب والمقيم لكي تتمكن العائلات اللبنانية من اجتياز الأزمة الخانقة التي يعانون منها والتي أدت إلى زيادة نسبة الفقر بمعدل ٧٧ في المئة.

تعرض المبادرة قصص ٤٠ عائلة لبنانية من كلّ الطوائف والمناطق التي تمرّ بظروف صعبة للغاية، وتدعو في المقابل ٤٠ عائلة لبنانية في بلاد الاغتراب لتبني العائلة المحتاجة لمهلة زمنية يحددها المتبرع وفقا لامكانياته وقدراته بدءاً من ١٠٠ دولار شهرياً وما فوق حسب رغبة العائلة المانحة.

ويقتصر دور صفحة "من عيلة لعيلة "على مدّ جسور التَواصل بين العائلات المغتربة والمقيمة لتصل المساعدات مباشرةً إلى العائلات في لبنان عبر التحويل من خلال الشركات المختصة إلى العائلة المعنية في لبنان.

وتشير الاعلامية كاتيا دبغي صاحبة المبادرة إلى ان الهدف الأول والأخير هو ضمان تدفق المساعدة بصورة شهرية للعائلات المحتاجة لأن معظم المساعدات التي تصل من الجمعيات وغيرها من الجهات لا تكون دورية ومنتظمة ما يؤدي إلى معاناة متراكمة في ظل غياب المبادرات ذات الاستمرارية.

المبادرة لاقت أصداء ايجابية من الخارج وبادرت عائلات عدة للمساعدة بعد الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بوضع العائلة المادي والاجتماعي حيث تبنت المبادرة عائلات مغتربة وباشرت بتقديم المساعدة  للعائلات في لبنان .

يمكنكم متابعة الصفحة ومشاهدة قصص العائلات عبر هذا الرابط:

https://www.facebook.com/Min3aylehla3ayleh/

 

شاهدوا قصة هند وعائلتها الذين أعيتهم ظروف الحياة القاسية وحكمت على فتاة بمقتبل العمر ان تعيش من دون أمل: (رابط فيديو هند ) https://www.facebook.com/Min3aylehla3ayleh/videos/26897056817047/8

 

Comments