Post Image

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تطلق المرحلة الثانية من برنامج المطبخ الإماراتي


الأربعاء 2021/09/17

20 فندقاً إضافياً تنضم إلى البرنامج، وتدريب الطهاة على إعداد الأطباق الإماراتية مع ابتكار قائمة من الأطباق الهجينة الجديدة

 خاص – snobarabia

 أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي المرحلة الثانية من برنامج المطبخ الإماراتي، وذلك استجابة للنتائج الإيجابية التي حققها والترحيب الكبير به سواء من الجمهور أو من الشركاء والجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

 

يهدف برنامج المطبخ الإماراتي، الذي دشنت الدائرة مرحلته الأولى عام 2020، إلى تسليط الضوء على فنون الطهي الإماراتي وإتاحة المجال أمام السياح والمقيمين للاستمتاع بها من خلال مجموعة من العروض الخاصة علاوة على تدريب طهاة الفنادق على إعداد الأطباق الإماراتية.

 

وشهدت المرحلة الأولى من برنامج المطبخ الإماراتي، حصول 30 فندقاً في أبوظبي على شهادة "المطبخ الإماراتي"، ينضم إليها أكثر من 20 فندقاً في المرحلة الثانية، التي تتضمن تدريب طهاة هذه الفنادق عن بُعد على يد الشيف الإماراتية خلود. ويستضيف "منتجع وفلل السعديات روتانا" تصوير سلسلة مقاطع الفيديو التدريبية التي تشرح خلالها الشيف خلود الوصفات والنكهات الإماراتية بما في ذلك حلوى اللقيمات والمجبوس.

 

تحتفي المرحلة الثانية من البرنامج بالتنوع الثقافي للمجتمع الإماراتي عبر ابتكار قائمة من الأطباق الهجينة التي تجمع بين الوصفات الإماراتية والأطباق الكلاسيكية من مختلف أنحاء العالم. ويقدم هذه الباقة من التجارب الاستثنائية عدد من أبرع الطهاة في المطاعم المفضلة في العاصمة الإماراتية، ومنها "فوكيتس أبوظبي" في "اللوفر أبوظبي"، و"بنجاب جريل" في "الريتز-كارلتون أبوظبي جراند كانال"، و"أوزمو لاونج آند بار" في "هيلتون أبوظبي" جزيرة ياس.

 

 

Comments