Post Image cars

Continental GT Speed من Bentley السيارة الأكثر ديناميكية للطرقات


الثلاثاء 2021/03/28

خاص - snobarabia

يتميّز الجيل الثالث الجديد بكونه قد جرى تصميمه وهندسته وتطويره وصنعه يدوياً بعناية في مصنع Bentley المحايد كربونياً لإنتاج السيارات الفاخرة، وهو يرتكز على التقاليد العريقة التي تتمتّع بها نسخ Speed المختلفة ويرتقي بها إلى مستويات أعلى. وكان بداية قد تم طرح الجيل الأول الشهير من سيارة Continental GT Speed في العام 2007، وكانت مستوحاة من طرازات 3-Litre Speed من فترة عشرينيات القرن الماضي. ويستمر الطراز الأحدث من GT Speed بالتمتّع بالخصائص المتوارَثة نفسها، وهو يجسّد الجمع الأمثل بين الفخامة والأداء ضمن تصميم سيارة فاخرة عالية الأداء.

 

 تقنية شاسيه جديدة – قدرات رياضية حقيقية

تتميّز Continental GT  التي تمثّل قمّة الأداء العالي من خلال تقنية شاسيه متقدِّمة تم تصميمها خصّيصاً للطراز الجديد.

 

وتسهم الميّزة الجديدة للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Speed بوضعيتَي قيادة Bentley وComfort..

 

وعند السير بسرعات منخفضة ومتوسّطة، يتم تحريك العجلات الخلفية في GT Speed بخلاف العجلات الأمامية للمساعدة في التغيير السريع للاتجاه، ما يزيد بشكل ملحوظ الإحساس بالخفّة. وتضم السيارة ميّزة الدفع النشط بجميع العجلات (Active All-Wheel Drive).

 

وللمرّة الأولى في سيارة Bentley، يستخدم الجيل الأحدث من Continental GT Speed الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD).

 

وقد جرى بشكل خاص تعديل نظام eLSD بالتوزاي مع نظامي التحكّم بالجر والشاسيه النشط، وذلك لمنح قدرات جانبية زائدة مع ثبات طولي محسَّن، ومستويات معزَّزة من التكيّف التخنيقي، وتوفير معدّلات جر أفضل في الظروف العسيرة على الطرقات.

 

ويولِّد هذا الأمر في وضعيتَي Bentley وComfort المزيد من الجر، ما يمنح مستويات أعلى من الثقة للسائق ويجعل السيارة توفر إحساساً بمزيد من الثبات عند السير بسرعات عالية. أما بالنسبة لوضعية Sport، فقد تم تعديل نظام eLSD كي يوازن بين خصائص التكيّف التشغيلي وإيقاف التخنيق وتحسين استجابة الانعطاف وتعزيز الأداء عند السير بشكل مستقيم. وتعني المزايا المجمَّعة أن Continental GT Speed هي الآن أكثر قابلية للتعديل وأكثر تمحوراً حول السائق من الماضي، دون المساومة إطلاقاً على عنصري الراحة والثبات.

 

 

Continental GT Speed – أداء مشوّق

تأتي مزوَّدة بنسخة مطوَّرة من محرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليتر والذي يولّد قوّة قدرها 650 حصاناً (659 PS) – ما يشكّل زيادة بنسبة 4 بالمئة مقدارها 24PS عن طراز W12 الحالي – بينما يحافظ على الأداء الاستثنائي من العزم البالغ 900 نيوتن-متر (664 رطل-قدم). ومع مزايا سيطرة استثنائية، فإن هذا يتيح الوصول لسرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س (208 ميل/س) والتسارع بين 0-100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني (0-60 ميل/س خلال 3.5 ثواني)، مع انخفاض مقداره 0.1 ثانية.

 

التفاصيل الخارجية – بيان نوايا GT Speed

تم تعزيز الهيكل القوي لسيارة Continental GT أكثر في طراز GT Speed. وتكمّـِل التفاصيل الخارجية الفريدة الوقفة الرياضية القوية، وهي تتمازج بتناغم مع الأناقة السلسة المتوارَثة في Continental GT.

 

وتُضفي طرازات Speed شبك رادياتور وشبكاً للمصدّ السفلي بلون داكن معتَّم، بالإضافة إلى عتبات رياضية فريدة مصقولة أكثر، وشبك رادياتور بلمسة داكنة معتَّمة وشعار Speed رصين من الكروم على الرفرف الأمامي.

 

 

مقصورة فريدة فاخرة

تستعرض مقصورة Continental GT Speed خبرات Bentley الطويلة في ابتكار المقصورات الداخلية الأرقى للسيارات في العالم. فالمواد المشغولة بحِرَفية يدوية عالية تتناغم مع التجهيزات الفريدة والشعارات المتألِّقة التي تتوفر فقط في سيارة Speed ويمكن تخصيصها أكثر عند الرغبة.

 

ويتم تسليط الضوء أكثر على مزايا Continental GT Speed عبر الفصل الفريد للألوان الثنائية البارز في الكسوة المشغولة يدوياً والمتناغمة مع جلد ألكانتارا المماثل، والذي يتم اعتماده أيضاً في عجلة القيادة. أما الشعارات الخارجية، فلها شبيه يتمثّل برمز Speed الأنيق ضمن الواجهة الأمامية لجهة الراكب الجانبي.

 

 

 

Comments