Post Image BEAUTY

أنجلينا جولي عرابة "نساء من أجل النحل" Guerlain


Mon 2021/03/17

برنامج جيرلان x اليونسكو  لتمكين النساء عبر الاهتمام بالنحل

خاص - snobarabia

تعاونت جيرلان مع منظمة اليونسكو وأنجلينا جولي التي هي العرابة والمسؤولة عن الترويج لمربي النحل لعام 2021، لتمكين برنامج ريادة الأعمال النسائية المتطورة في مجال تربية النحل، "نساء من أجل النحل". وسيقام في محميات المحيط الحيوي التابعة للمنظمة، وذلك بمساعدة وقيادة "المرصد الفرنسي لعلوم النحل" (OFA) والذي سيعمل على مساعدة ودعم مربي النحل من روسيا  الى إثيوبيا وكمبوديا.

من المقرر أن يبدأ التدريب في 21 يونيو 2021، والذي سيمتد على مدى 30 يومًا في OFA، الواقع في "Massif de la Sainte-Baume" في بروفانس - فرنسا، وسوف يستقبل خمسين امرأة في غضون خمس سنوات، من محميات المحيط الحيوي الخمسة المختلفة لليونسكو كل عام. وستكتسب كل مشاركة الأسس النظرية والعملية لمختلف جوانب تربية النحل، بما في ذلك إدارة المناحل الاحترافية بفضل خبرة OFA Beekeepers. الهدف هو تمكين المرأة من خلال النشاط المهني المستدام والقائم على الخبرة. في نهاية التدريب، تحصل المشاركات على جميع البروتوكولات التي تسمح لهن بالحفاظ على مستعمرات النحل الخاصة بهن، ويصبحن رائدات أعمال محترفات في تربية النحل وكذلك عضوات في شبكة دولية من

بحلول العام 2025، سيتم بناء 2500 خلية نحل داخل 25 محمية من المحيط الحيوي لليونسكو وسيتم إعادة تخزين 125 مليون نحلة. و50 امرأة من اللواتي سيتخرجن بحلول ذلك العام يكون قد أُنجز تدريبهن وتم دعمهن للقيام بعمليات تربية النحل الخاصة بهن – بينما يشاركن ايضا في مشروع حيوي مفيد اجتماعيًا.

أنجلينا جولي: ملهمة جيرلان

قالت أنجلينا جولي، التي ستلتقي بصفتها عرابة البرنامج هذا العام، مع مربيات النحل وتقوم بتتبع تقدمهن:

"عندما تكتسب النساء المهارات والمعرفة، فإن غرائزهن تصبح موجهة الى المساعدة في تربية الآخرين. إني متحمسة للقاء النساء المشاركات في هذا البرنامج من جميع أنحاء العالم. كما أتطلع إلى التعرف عليهن وعلى الخلفية الثقافية والبيئية لهن والدور الذي يلعبه النحل في ذلك. آمل أن يعزز التدريب الاستقلالية وسبل العيش في  مجتمعاتهن ". وأضافت:

"لدى جيرلان التزام حقيقي تجاه البيئة والتنمية المستدامة والمجتمعات التي تعمل معها. وهذا ما جمعنا معًا، ونساء من أجل النحل " Women for Bees" يعتبر امتداد رائع لذلك".

 

 

Image gallery

Comments